حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 03:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وقائع نظر جلسة السب والقذف في حق والدة شيماء جمال ضد احمد رجب

الراحلة شيماء جمال ومرتكب الجريمة
الراحلة شيماء جمال ومرتكب الجريمة

قررت محكمة جنح الزيتون بمجمع محاكم الأميرية، بعدم الاختصاص في نظر الدعوى المقدمة من والدة الإعلامية شيماء جمال، ضد أحمد رجب تتهمه بسبها والتشهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أحالت محكمة جنح الزيتون الدعوى المطالبة بتعويض مدني مؤقت بمبلغ 100 ألف وواحد جنيه، بناء على طلب المبلغة وتحت مسؤوليتها، إلى المحكمة الاقتصادية المختصة.

كان المحامي أشرف فرحات وكيلا عن ماجدة إبراهيم، والدة الإعلامية شيماء جمال، تقدم بجنحة مباشرة ضد الصحفي أحمد رجب، وإبراهيم طنطاوي، لاتهامهما بقذف وسب وتشهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضد موكلته.

وطالب المحامي بتعويض مدني مؤقت قدره مائة ألف جنيه.

وتابع فرحات في الجنحة المباشرة، إن المشكو في حقه يمتلك منصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب ومسماه بمهمة خاصة مع احمد رجب واصفا نفسه بالإعلامي، قام من خلالها باستضافة المعلن إليه الثاني ملقبا إياه بالدكتور إبراهيم طنطاوي شاهد النفي في القضية المعروفة إعلاميا بقضية مقتل الإعلامية شيماء جمال، والذى كان يحضر التحقيقات فيها مع المتهم الثاني وانسحب من التحقيقات عقب إدلاء المتهم بتفاصيل الواقعة، وأخذ المعلن إليهما الأول والثاني يتناولان الحياة الخاصة للطالبة بل وبالمجنى عليها ويصفونها بأبشع الصفات التي تنال من شرفها واعتبارها في المجتمع وكان ذلك من خلال إطلاق فيديوهات صوت وصورة على

وكانت وقائع الجلسة قد شهدت حضور طليقة الإعلامي أحمد رجب، في دعوى سب وقذف أقامتها والدة الإعلامية الراحلة شيماء جمال ضد أحمد رجب بسبب قيامه بسب وقذف والنيل من شرف وعرض المتوفاة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي دون أي سند قانوني، المنعقدة بدائرة جنح الزيتون بمجمع محاكم الأميرية.

وأوضحت مريم يعقوب طليقة الإعلامي أحمد رجب إن سبب مجيئها اليوم هو دعوى نفقة أقامتها ضد طليقها أحمد رجب ووجدت والدة شيماء جمال في المحكمة نفسها، وقالت: أقدم لها كل سبل الدعم بعد تعرضها للسب والقذف من طليقها والخوض في عرضها وعرض ابنتها الإعلامية الراحلة شيماء جمال.

وأشارت طليقة أحمد رجب إلى أنها تقدمت بدعوى أخرى ضده بسبب قيامه بسبها وابنتها على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، وأنها ناشدت الجهات المعنية بمحاسبته بسبب قيامه بسبها وقذفها هي وابنتها.

وأوضحت مريم يعقوب أن طليقها أحمد رجب لا يتحمل نفقات أولاده، وقام بالتبرؤ منهم على إحدى منصات التواصل الاجتماعي يوتيوب، وقام بالتطاول عليهم.

وقالت طليقة أحمد رجب: إن أبو أولادها لا يتحمل نفقات أبنائه، وأنها تقدمت بالدعوى ضده للحصول على حق أولادها منه.

وأكدت أنها تتقدم بخالص التعازي لوالدة شيماء جمال في وفاة ابنتها، وأنها ستظل معها للآخر حتى تأخذ حقها ضد من تطاول عليها وعلى ابنتها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found