حوادث اليوم
الأحد 5 مايو 2024 03:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحريات المباحث عن واقعة منه شلبي -مخدرات للتعاطي ولبس للاتجار

منه شلبي
منه شلبي

ذكرت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، عن واقعة القبض على الفنانة منة شلبي، بتهمة حيازة مواد مخدرة جلبتها من الولايات المتحدة الأمريكية، مفاجآت جديدة.

وأكدت التحريات أن المخدرات المضبوطة بحوزة الفنانة منة شلبي، كانت بقصد التعاطي وليس الاتجار، وبناء عليه لم يتم توجيه تهمة الاتجار في المواد المخدرة، وسطر المحضر بتهمة التعاطي.

منة شلبي سخروا من اطلالتها في العزاء – صورة | مجلة الجرس

كما قالت مصادر، إن غالبية قضايا التعاطي لا يصدر فيها قرار حبس إلا إذا كانت القضية مرتبطة بجريمة أخرى، مثل القتل الخطأ وقيادة سيارة.

وشرحت المصادر أن النيابة لم تقرر إجراء تحليل مخدرات للمتهمة، لأنها كانت قادمة من دولة أجنبية تبيح تعاطي المواد المخدرة، وفي هذه الحالة تحديدًا لا توجد جريمة بحق المسافر القادم من الخارج وفي دمه بقايا مواد مخدرة بسبب التعاطي.

وأكدت المصادر أن النيابة العامة معصوبة العينين في جميع القضايا، وأن كافة المتهمين سواء أمام القانون، ولا مجال لمجاملة في تحقيقات النيابة.

وكانت النيابة قد أمرت بإخلاء سبيل الفنانة منة شلبي بضمان مالي 50 ألف جنيه بعد استجوابها إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره 50 ألف جنيه.

وكان قد ورد للنيابة العامة أمس محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي.

وإذ باشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها.

وعلى ذلك، أمرت بإخلاء سبيلها وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي، لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة.

توجه الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلة إلى مقر محكمة مصر الجديدة، لاستقبال الفنانة منة شلبي بعد قرار النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي 50 ألف جنيه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found