حوادث اليوم
الأحد 28 أبريل 2024 07:13 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

4 اشخاص يفقدون حياتهم في حفرة بحثا عن الاثار في جهينة بسوهاج

تشيع جنازة المرسي
تشيع جنازة المرسي

شهدت مدينة جهينة بمحافظة سوهاج المصرية حادث مفجع ، حين حفر 4 أشخاص قبورهم بأيديهم بينما كانوا ينقبون عن آثار.

وأنهى الأربعة حياتهم بعدما نقبوا حفرة عميقة للتنقيب عن الآثار في منطقة مشروع غرب طهطا بحافظة سوهاج مصر، قبل أن تنهار التربة فوق رؤوسهم.

وأسفر الحادث عن مصرع 4 أشخاص بعد سقوطهم في حفرة عمقها 15 مترًا وقطرها متران، فضلًا عن إصابة 5 آخرين بإصابات متفرقة وحالات اختناق، قبل نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى.وجاء من بين الضحايا رجل الأعمال كمال المرسي، مرشح سابق لانتخابات مجلس النواب (البرلمان) المصري، بعدما تدخل بمعداته لمعاونة عناصر الحماية المدنية والأمن في انتشال الضحايا من الحفرة.

وذكر بيان أمني أن قيادات مديرية أمن سوهاج انتقلت إلى موقع الحادث، وتبين قيام 5 أشخاص، بينهم دجال، بالحفر والتنقيب عن الآثار في منطقة رملية، وقيامهم بعمل حفرة عميقة قبل أن تنهار عليهم نواتج الحفر.

وأشار البيان إلى أن رجل الأعمال كمال المرسي تدخل مع آخرين لإنقاذ الضحايا، قبل أن يسقط هو الآخر في الحفرة وينهار عليه سور "بلوك"، ليلفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى، بعدما فشلت جهود الأطباء في إنقاذه.

وفي جنازة مهيبة حضرها الآلاف، ودّع أهالي مركز جهينة بمحافظة سوهاج رجل الأعمال كمال المرسي، وعدد المشيعون مناقب الفقيد، مؤكدين أنه كان محبًا للخير، ومسارعًا في نجدة المستغيث.

وقال أحمد غانم، ابن عم الفقيد، إن "المرسي" لم يكن يتأخر في قضاء حوائج أهالي المركز والمراكز المجاورة، وعرف عنه التدخل لفض المنازعات وحل المشكلات بين الأهالي بطريقة عرفية.

واوضح "غانم" كواليس الحادث، مؤكدًا أن الفقيد كمال المرسي تلقى استغاثة من الأهالي الأسبوع الماضي لنجدة أشخاص سقطوا داخل حفرة في مركز جهينة، وفي لحظات كان في موقع الحادث.

كمال المرسي وابن عمه أحمد غانم

وأضاف "غانم" أن ابن عمه يملك معدات حفر؛ كونه يعمل بمجال المقاولات، فأحضر الحفّار خاصته إلى موقع الحادث لمعاونة عناصر الحماية المدنية ورجال الأمن في إنقاذ الضحايا، حتى ظهرت بعض الجثامين.

وقال غانم"هنا قرر الحاج كمال النزول بنفسه إلى الحفرة لانتشال الضحايا، حتى لا تتحول جثامينهم إلى أشلاء بفعل سكينة الحفّار"، مؤكدًا أن تصرف ابن عمه البالغ 48 عامًا كان محط استغراب الكثيرين.

وأشار "غانم" إلى أن ابن عمه كمال المرسي خاض غمار الانتخابات النيابية في مصر قبل عامين، حين قرر الترشح لانتخابات مجلس النواب عام 2020 "استجابة لضغط الأهالي"، على حد قوله، لكنه لم يوفق.

الحملة الانتخابية للمرشح كمال المرسي عام 2020

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found