حوادث اليوم
السبت 27 أبريل 2024 08:58 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاهد بالصور حفل تنكري للطلاب في جامعة الاقصر

حفل تنكري بالاقصر
حفل تنكري بالاقصر

أثار حفل تنكري بجامعة الاقصر ضجّة واسعة ، حيث ارتدى الشباب ملابس مرعبة، وانتشرت الصور على "السوشيال ميديا".

داخل كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر ، قرر الشباب تنظيم حفل تنكري برعاية الجامعة، يتم خلاله إظهار طاقاتهم الفنية في تجسيد شخصيات سينمائية شعبية مصرية من سيناء ومن وجه بحري ومن الصعيد.الكلية بدورها نشرت الصور عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، وقالت إن الحفلة التنكرية شهدت تنافساً شديدا بين الطلاب، موضحة أنها تناولت بعض الشخصيات المصرية القديمة، تجسيداً لجميع ربوع مصر تاريخياً وجغرافياً وتأكيداً على فهم الهوية المصرية، في تصميم الأزياء والماكياج، كما تناول بعض الطلاب في زيهم بعض النماذج العالمية، تأكيداً لدورهم في فهم ورسم الشخصيات الإبداعية.

وقوبلت صور الأزياء التنكرية التي ارتداها الطلاب في الحفل والشخصيات المرعبة التي جسدوها، بانتقادات من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعضم رأوا أنها خالية من أي تعبير فني، فيما رأى آخرون أنها محاولة للتقليد.

وكتب حساب "أسامة مهدي": "أفكار جديدة على مجتمعنا مبهجة للطلبة غير مفيدة للمجتمع.. أتمنى إدارة الكلية المحترمة تهتم شوية بالعمل المجتمعي والتجميلي داخل الأقصر.. يعنى ليه منحاولش مثلا نعمل أعمال فنية ونعرضها فى الشوارع والميادين.. أو نحاول نجمل ونرسم الأسوار الصفراء اللي مالية البلد بأشكال فنية تعبر عن حضارتنا وتراثنا".

وكتب حساب "محمود صبرة" على "فيسبوك": "كانت حفلة ممتازة جدا حيث أوضحت مدى المواهب لدى الطلاب، واكتشف الطالب لنفسه القدرة على تنمية المواهب والمؤثرات البصرية وأيضا أوضحت مدى قدرة الطالب علي تجسيد شخصيات مختلفة كل ذلك يشكل قيمة فنية لدى الطالب وما يمتلكه الطالب من مواهب فنيه وتأثير بالعالم الخارجي أو المحيط الذي يدور حولها وفهم الطالب لرؤيه الفن بصورها المختلفة".

وقال: "يثبت مدى كفاءة أعضاء هيئة التدريس وحرصهم على إخراج الطالب بخبرات عالية من القيمة الفنية والجمالية.. وأثبت الطلاب والطالبات كل ذلك ورؤية أعضاء هيئة التدريس المستقبلية نتمنى لكلية الفنون الجميلة مواجهة التحديات".

وكتب حساب "شريف ترك": "فكر وإبداع راقي.. ماشاء الله .. تحية لعميد الكلية والأساتذة المشرفين.. وتألق للطلاب والطالبات تمنياتى بالتوفيق ومزيد من تنمية المهارات الشخصية والفنية".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found