حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 05:08 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بدأت حياتها كموديل إعلانات و تزوجت في عمر 17 سنه و تزوجت 3 مرات ..حكايات عن الفنانة الجريئة علا غانم

علا غانم
علا غانم

عادت الفنانة علا غانم للظهور غبر اخبار دعوي خلع اقامتها بدائرة محكمة الاسرة بقصر النيل ضد زوجها رجل الاعمال
غابت الفنانة علا غانم عن وسائل الإعلام والوسط الفني منذ عام 2017، وكان آخر أعمالها هو فيلم "الفندق" الذى عرض عام 2017، وشارك في بطولته محمد نجاتي ومروى وأحمد بدير وإخراج عاطف شكرى، كما شاركت فى نفس العام خلال مسلسل "طعم الحياة" مع سامو زين وساندى وحسناء سيف الدين وإخراج عبد العزيز حشاد، اضافة إلى مسلسل "ظل الرئيس" مع ياسر جلال ومحمود عبد المغنى وهنا شيحة وإخراج أحمد سمير فرجالفنانة علا غانم، قالت إنّها لم تعتزل التمثيل، لكنها خططت للابتعاد عنه لفترة مؤقتة والحصول على إجازة بمجرد أن يتخرج بناتها من الجامعة، لأنها كانت في منزلة الأب والأم لهن، وتابعت الفنانة علا غانم أنّ أصعب موقف مرت به في حياتها، كان عجزها عن حضور حفل تخرج ابنتها بسبب تصوير عمل فني، وهو ما وصفته بـ”أمر قاسي للغاية” عليها: “التصوير كان واقف، لكن المنتج قعدني فترة وقتها في البيت تحت الطلب


ولدت في دولة الكويت بعد ذلك انتقلت إلى العيش في الإسكندرية، تخرجت من كلية الفنون الجميلة عام 1994 قسم تصوير، ولم تكمل دراستها بمعهد الفنون المسرحية، جاءت شهرتها إثر أدائها دورا في أغنية «هنساك» للمغني محمد فؤاد، بدأت العمل الفني بمجال الإعلانات التلفزيونية بعد ذلك اتجهت إلى التمثيل وصلت إلى أدوار البطولة وشاركت بالعديد من المسلسلات والأفلام السينمائية”.



علا غانم أكدت أنّها عاشت فترة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يكن أحد يعلم أنّها تعمل ممثلة في مصر، لكنهم عّرفوا الأمر مؤخرًا، متابعة أنّها كانت تهرب من الجاليات المصرية والعربية هناك حتى لا يعرفونها، مبررة هذا الأمر بأنّها كانت تريد “العيش بحرية”، مضيفة: “كنت بداري وشي ومش عاوزة حد يعرفني، لأني كنت عاوزة حريتي، قولت بقى كفاية السنين اللي ضاعت من عمري لازم يبقى فيه حرية، بس مش عاوزة أقول ضاعت لأني قدمت حاجات حلوة جدًا على مدار 18 سنة، اتاخدت فيهم من بيتي وبناتي، ولأني كنت ملتزمة وواخدة عهد على نفسي إن بناتي لما يطلبوا مني حاجة لازم تتحقق، عشان كده كنت بشتغل زي الحمار

كشفت الفنانة “علا غانم” لأول مرة عن إصابتها بمرض السرطان على الرغم من إنها تقوم بعمل فحص شامل باستمرار كل عام مشيرة أن أخر فحص شامل قامت به كان من ستة أشهر وبسبب محافظتها على الفحص المستمر جعلها تكشف المرض مبكرا وأوضحت الفنانة أنها كانت مصابة بورم في بطنها وظل لمدة عام ولم يلحظه الأطباء لإن الورم كان صغير في البداية.

ولكن عندما كبر الورم تم إستئصاله عن طريق عملية جراحية منذ عامين وأضافت الفنانة علا من خلال حوارها مع الإعلامية “راغدة شلهوب” في برنامج “فحص شامل” الذي يذاع على قناة “الحياة” أن الورم الذي أصابها كان يتجه نحو الإتجاه السلبى مؤكدة أنها تلقت الخبر بصدمة لم تتحملها ولكن الطبيب المعالج طمئنها في بداية إكتشافه وقالت غانم أن مرض السرطان أصيب به أحد أفراد عائلتها كما أن والدها مصاب بمرض القلب وعمها توفي بسبب القلب.


ومن جه أخرى نفت علا غانم أن تكون قد فكرت عقب واقعة خيانة زوجها لها أن تكون ردت الخيانة باللجوء إلى الفعل نفسه مع رجل آخر لأنها ترى أنه لا يوجد رجل في العالم يستحق أن تتغير وتصبح رخيصة لتقع في بئر الخيانة من أجله أو بسببه.
علا غانم أكدت أنّها عاشت فترة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يكن أحد يعلم أنّها تعمل ممثلة في مصر، لكنهم عّرفوا الأمر مؤخرًا، متابعة أنّها كانت تهرب من الجاليات المصرية والعربية هناك حتى لا يعرفونها، مبررة هذا الأمر بأنّها كانت تريد “العيش بحرية”، مضيفة: “كنت بداري وشي ومش عاوزة حد يعرفني، لأني كنت عاوزة حريتي، قولت بقى كفاية السنين اللي ضاعت من عمري لازم يبقى فيه حرية، بس مش عاوزة أقول ضاعت لأني قدمت حاجات حلوة جدًا على مدار 18 سنة، اتاخدت فيهم من بيتي وبناتي، ولأني كنت ملتزمة وواخدة عهد على نفسي إن بناتي لما يطلبوا مني حاجة لازم تتحقق، عشان كده كنت بشتغل زي الحمار”.


الفنانة علا غانم، أوضحت في وقت سابق أنّها انفصلت عن زوجها دون طلاق، لتكون فرصة أخرى لها، لإمكانية العدول عن قرار الانفصال، خاصة أنّ زوجها كان مصرًا على عدم الطلاق ومراجعة نفسها، موضحة أنّها لم تُراجع نفسها، وما زالت مصرة على رأيها، لكن العلاقة مع زوجها الأول بدأت تتحول لصداقة ليكون بوسعهما التعاون معًا في تربية أبنائهم.

الفنانة علا غانم، تزوجت مبكرًا حين كان عمرها 17 سنة، مشيرة أنّها افتتحت شركة في الولايات المتحدة الأمريكية بمنطقة “كاليفورنيا” وفندق لـ”الكلاب”: “عملت شركة وأوتيل للكلاب، بنصبغ فيه شعر الكلاب وبنحلقه، وحققت نجاحًا كبيرًا في هذا المجال، لأني قدمت الخدمة بشكل مختلف، وعملت قلق للبرندات الكبيرة اللي في أمريكا اللي عندهم 30 و40 فرع، رغم إن عندي فرعين فقط، وبخطط للتالت قبل نهاية 2021”.

تقدم علا غانم مسلسل "توحة"
ومن بعدها، سافرت علا غانم إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع ابنتيها، وأسست فندق لرعاية الكلاب.


وكان أخر ظهور علني لها في يوليو 2021، حين عادت إلى مصر لحضور حفل زفاف ابنتها كاميليا، كذلك غابت عن مواقع التواصل الاجتماعي منذ نعيها للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في أغسطس 2021.
قالت الفنانة علا غانم، إنها كانت تقدم الكثير من الأعمال فى وقت قصير لتلبية متطلبات بناتها، فالعامل المادى كان ضاغطا عليها وكانت أحيانا تضطر للموافقة على أعمال لم تقتنع بها، ولكن اليوم لم أفعل ذلك أبدا، فالمسئولية قد انتهت ولدى عمل خاص بى .

وتؤكد علا غانم، بشكل دائم علي انها دخلت التمثيل بالصدفة فتقول عندما كنت أمر من أمام المعهد العالى للفنون المسرحية وقالت لى خالتى إن هذا المكان بيمثلوا فيه، فدخلت حتى أعرف هل أنا أستطيع التمثيل أم لا، ولكنى تفاجأت بردود أفعالهم وعجبهم تقديمى للمشاهد الجريئة، وأنا أحب أن يقال عنى فنانة جريئة، فأنا جريئة فى كل أدوارى حتى الكوميدى.
وحول سر غيابها لمدة أربعة سنوات، قالت علا غانم: "اكتشفت إنهم كانوا كتير محستش بيهم وأنا فى أمريكا لأن الشغل هناك ضغط كبير ببقى محتاجة اليوم يبقى 40 ساعة مش 24 ساعة" .

وأكدت أنها قامت بافتتاح شركة فى الولايات المتحدة، فى كاليفورنيا وفندق للكلاب، قائلة: "عملت شركة وفتحت أوتيل للكلاب بنصبغ شعر الكلاب ونحلقلهم شعرهم وحققت نجاح كبير فى المجال لأنى قدمت خدمة بشكل مختلف وعاملة قلق للبرندات الكبيرة هناك اللى عندهم 30 أو 40 فرع رغم أن عندى فرعين فقط".

كشفت ، علا غانم ، عن مصدر رزقها في أمريكا، التي انتقلت للإقامة فيها خلال السنوات الماضية، فيما حسمت الجدل الدائر بشأن اعتزالها التمثيل بشكل نهائي.
وقالت خلال استضافتها في برنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على فضائية “أون إي” المصرية إنها افتتحت شركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وكذلك فندق للكلاب يقوم بصبغ وحلاقة شعرهم.

وأكدت علا غانم أنها حققت نجاحا كبيرا من وراء فندق الكلاب، وسببت ذعرا للعلامات التجارية الكبيرة هناك المتخصصة في هذا المجال، رغم أنها تملك فرعين فقط، بينما هم يملكون 30 أو 40 فرعا.

شائعات تطارد علاغانم

كانت عدة شائعات ترددت خلال فترة اختفاء علا غانم عن الساحة الفنية، ومنها اعتزالها نهائياً للفن والتفرغ للعيش مع بناتها، إلا أن الأمر تغير سريعاً، وكشفت في تصريحات سابقة عن حقيقة اعتزالها الفن، نافية ذلك بالقول: «لما أنا اعتزل مين هيمثل»..

وظهرت علا غانم بـ«لوك» مختلف، فى الفيديو وذلك تمهيداً لـ«فرح» ابنتها ، وذلك خلال زيارتها إلى مصر لمدة أسبوع فقط، وعن عودتها إلى مصر، قالت غانم: «أنا جاية إجازة سريعة لمصر للأسف.. وكمان أسبوع بالظبط هسافر تاني».

وأكدت الفنانة علا غانم، سعادتها بحب الجمهور وفرحتهم بعودتها مرة أخرى إلى مصر.

أعمال الفنانة علا غانم

وكان آخر الأعمال التي شاركت فيها الفنانة علا غانم فيلم «الفندق»، الذي قدمته عام 2017 بجانب محمد نجاتي وأحمد بدير ومروى وأحمد كرارة وحجاج عبد العظيم وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف أسامة فهمي وإخراج عاطف شكري.

الفنانة ، التى اختارت أمريكا لتعيش فيها مع بناتها بعيدًا عن أضواء الشهرة، كان آخر منشور لها على حسابها بتاريخ 26 فبراير 2020، ومن ثم اختفت وتوقفت تعليقاتها عند أصدقائها من الوسط الفني، ولم يتبقى سوى صفحات «الفانز» غير الرسمية.

أهم أعمالها خلال مشوارها الفني:

وظهرت علا غانم للمرة الأولى كوجه جديد، من خلال مسلسل «زيزينيا: الولي والخواجة»، وعرفت بعدها الطريق إلى السينما وقدمت العديد من الأفلام، منها «سهر الليالي، حريم كريم، أحاسيس، بدون رقابة».وتخرجت غانم من قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة عام 1994، ثم توجهت للدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية لكنها لم تكمل دراستها به، وبدأت حياتها الفنية بالعمل في الأغاني المصورة والإعلانات التليفزيونية، وكان أشهر ظهور لها في أغنية «حنساك» مع الفنان محمد فؤاد .

الفنانة علا غانم، قالت إنّها لم تعتزل التمثيل، لكنها خططت للابتعاد عنه لفترة مؤقتة والحصول على إجازة بمجرد أن يتخرج بناتها من الجامعة، لأنها كانت في منزلة الأب والأم لهن، وتابعت الفنانة علا غانم أنّ أصعب موقف مرت به في حياتها، كان عجزها عن حضور حفل تخرج ابنتها بسبب تصوير عمل فني، وهو ما وصفته بـ”أمر قاسي للغاية” عليها: “التصوير كان واقف، لكن المنتج قعدني فترة وقتها في البيت تحت الطلب”.

علا غانم أكدت أنّها عاشت فترة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يكن أحد يعلم أنّها تعمل ممثلة في مصر، لكنهم عّرفوا الأمر مؤخرًا، متابعة أنّها كانت تهرب من الجاليات المصرية والعربية هناك حتى لا يعرفونها، مبررة هذا الأمر بأنّها كانت تريد “العيش بحرية”، مضيفة: “كنت بداري وشي ومش عاوزة حد يعرفني، لأني كنت عاوزة حريتي، قولت بقى كفاية السنين اللي ضاعت من عمري لازم يبقى فيه حرية، بس مش عاوزة أقول ضاعت لأني قدمت حاجات حلوة جدًا على مدار 18 سنة، اتاخدت فيهم من بيتي وبناتي، ولأني كنت ملتزمة وواخدة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found