حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 07:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سكرتير عام محافظة البحيرة يتفقد عددًا من منافذ السلع الغذائية والأسواق والمحال التجارية بحوش عيسي.

قام اللواء/ أحمد أنور عباس - سكرتير عام محافظة البحيرة، اليوم بتفقد عدد من المحال والمنافذ والسلاسل التجارية بمركز ومدينة حوش عيسي لمتابعة توافر السلع الغذائية والاستراتيجية بالأسواق والتأكد من ضبط الأسعار والإعلان عنها وتسعيرها وتوافرها بأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك بحضور الأستاذ/ عمر لبيب - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، ومحاسب/ مجدي الخضر - وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء، والسيد وزير التنمية المحلية، بالمتابعة المستمرة للأسواق، منعًا لأي ممارسات تستهدف تعطيش الأسواق أو إخفاء أو احتكار السلع.

حيث تفقد السكرتير العام للمحافظة عدد من المنافذ والمحال التجارية ومحلات الجزارة، للاطمئنان علي توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية وجودة المنتجات، وقام بالإطلاع على قوائم الأسعار ونسب التخفيضات مقارنة بمثيلاتها بالأسواق وتاريخ صلاحية السلع المعروضة والفواتير ومستندات التوريد.

كما وجه بضرورة وضع أسعار السلع فى أماكن واضحة، مؤكدًا أنه إتخاذ إجراءات قوية لضبط الأسعار وتطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وشدد على إستمرار وتكثيف ضخ السلع الأساسية وبكميات كافية أول بأول لتلبية احتياجات المواطنين، وتكثيف حملات الرقابة من التموين والطب البيطري لضبط الأسواق، مشيراً إلي قيام المحافظة بتوجيه قوافل السلع الغذائية للمراكز والقري النائية تخفيفا علي المواطنين.

هذا وتناشد محافظة البحيرة المواطنين بالإبلاغ عن أي زيادة في الأسعار أو نقص في السلع أو الإبلاغ عن إحتكار السلع من خلال الأرقام التالية :-

- غرفة عمليات محافظة البحيرة :
• الخط الساخن: ١١٤
• أرضي: ٠٤٥/٣٣٤٩٤٤٧ - ٠٤٥/٣٣٥٦٣٩٧
- مديرية التموين ٠٤٥/٣٣٠٨١٥٤
- جهاز حماية المستهلك :
• الخط الساخن: ١٩٥٨٨
• أرضي: ٠٤٥/٣١٩٢٤٨٠
• تطبيق واتساب: ٠١٥٧٧٧٧٩٩٩٩

​​​​​​

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found