حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 04:04 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

فوضي وسرقات للمتاجر في امريكا بسبب الثلوج

الصوص ينهبون المتاجر
الصوص ينهبون المتاجر

استغل الصوص حالة البرد والثلوج للتفتح شهيتهم علي عمليات سرقة ونهب شهدت مدينة بوفالو في ولاية نيويورك الأمريكية عمليات سرقة لعدد من المتاجر، بالتزامن مع طقس قاس وصِف بـ"عاصفة القرن الثلجية".

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر نوافذ شركات تجارية محطمة في شارعي Grant وWest Ferry.

وأظهر مقطع فيديو آخر متجر 7Eleven محطم بالقرب من شارعي Hampshire وNiagara.

واستغل اللصوص هذه الأوضاع الاستثنائية في اقتحام المتاجر وسرقة البضائع، إذ دمروا واجهات المحلات واقتحموا المتاجر المهجورة وسرقوا البضائع.

اللصوص كأسراب الجراد.. سرقات

وأظهرت لقطات الرفوف والبضائع متناثرة على الأرض وصوّر السكان بعض اللصوص أثناء دخولهم المتاجر ومغادرتهم ومعهم مجموعة من الأشياء مثل المناشف الورقية وورق التواليت.

والتقطت الكاميرات لقطات لرجل يكسر زجاج باب متجر لبيع المشروبات الكحولية ويسرق بضائع بقيمة نحو 500 دولار.

واعتقلت قوات الشرطة بعض اللصوص خارج متجر "دولار جنرال".

وأفادت شرطة نيويورك بحدوث عمليات نهب في بافالو، معتبرة أنها "حوادث معزولة لا تعكس مجتمع غرب نيويورك الكبير".

ووُصفت العاصفة الثلجية التي تشهدها المنطقة بأنها الأسوأ في 45 عاماً، وبدأت من مساء الجمعة واستمرت خلال يوم الميلاد في عطلة نهاية الأسبوع بغرب نيويورك.

ويتوقع أن تتحسّن أحوال الطقس في شرق الولايات المتحدة وولايات وسط الغرب الثلاثاء، بعد أيام من البرد القارس نتيجة "عاصفة القرن الثلجية" التي أودت بحياة نحو 50 شخصا على الأقل وأحدثت فوضى في حركة السفر خلال عطلة عيد الميلاد.

لكن مناطق في شمال شرق الولايات المتحدة لا تزال تحت تأثير العاصفة الثلجية التي ضربت البلاد على مدى أيام وتسبّبت بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق عدة وتأخير مواعيد رحلات جوية وبوفيات في تسع ولايات، وفق الأرقام الرسمية.

في ولاية نيويورك، أشارت السلطات إلى ظروف قاسية، لا سيما في بوفالو، مع تساقط كثيف ومطوّل للثلوج، والعثور على جثث في السيارات وتحت الثلوج وتفقد عناصر الإغاثة السيارات بحثا عن ناجين.

وأجبرت العاصفة الكبرى المصحوبة بثلوج كثيفة ورياح قوية ودرجات حرارة انخفضت إلى ما دون الصفر، سلطات الطيران على إلغاء أكثر من 15 ألف رحلة جوية أمريكية في الأيام الأخيرة، بما في ذلك نحو اربعة آلاف رحلة الإثنين، وفقا لموقع تتبّع حركة الطيران "فلايت أوير".

الفوضى تغزو شوارع أمريكا.. مثيرو الشغب يقتحمون متاجر مرسيدس وPrada وLouis  Vuitton وDior وApple.. ومسيرات الاحتجاج على قتل جورج فلويد تتحول لأعمال سلب  ونهب.. والشرطة تعتقل عددًا كبيرًا من المخربين.. فيديو وصور -

وتعد بافالو في مقاطعة إري التي غالبا ما تشهد شتاء قاسيا، محور الأزمة بعد أن دُفنت المدينة تحت طبقات كثيفة من الثلوج.

وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول في تصريح للصحفيين "إنها بالتأكيد عاصفة القرن"، مشيرة إلى أنه "من السابق جدا لأوانه القول إنها على وشك الانتهاء".

وقالت هوشول إن بعض البلدات في غرب نيويورك غمرتها ليلا ثلوج بسماكة تتراوح بين 0,75 إلى متر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found