حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 05:55 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل انسحاب الوفد الكويتي من حفل افتتاح بطولة كأس الخليج العربي بالعراق

افتتاح الحفل
افتتاح الحفل

انسحب الوفد الكويتي من حفل افتتاح بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" في مدينة البصرة بالعراق، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

وتستضيف مدينة البصرة العراقية منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الخليج، التي انطلقت الجمعة في السادس من كانون الثاني/ يناير وتستمر حتى التاسع عشر من الشهر نفسه.

وتعد هذه المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق هذه البطولة، بعد نسخة عام 1979، التي أقيمت في العاصمة بغداد، وتنقسم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى مجموعتين؛ تضم الأولى العراق واليمن والسعودية وعمان، في حين تضم الثانية البحرين والكويت وقطر والإمارات.

ويتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

وأعرب الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن استيائه الشديد من سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس "خليجي 25" في مدينة البصرة، وما نتج عنه من تدافع جماهيري، وازدحام شديد تسبب في تعذر دخول رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد، ممثل أمير البلاد، ملعب البصرة، لحضور مراسم الافتتاح، "حفاظاً على سلامته وسلامة الوفد المرافق له".
وقال الاتحاد الكويتي في بيان نشره على صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي إنه "نظراً لما حدث، وتضامناً مع ممثل أمير البلاد، فقد انسحب بدوره، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والوفد المرافق له من مراسم الافتتاح، وأبلغ نظيره العراقي والمسؤولين عن التنظيم باحتجاج الاتحاد على تلك الأمور التنظيمية".

وأضاف: "حفاظاً على مكانة وأهمية البطولة، ودعماً للإخوة الأشقاء، فإن منتخب الكويت لكرة القدم سيستمر في المشاركة في فعالياتها، مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة التي يتطلبها استمرار المشاركة، وسيتابع رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والوفد المرافق له أمور المنتخب الوطني، للتأكد من عدم تأثر اللاعبين بأي من تلك الأحداث، والاطمئنان على أمنهم وسلامتهم".

وتابع: "نطمئن الجماهير الكويتية على سلامة اللاعبين وجميع أعضاء الوفد الكويتي الموجود حالياً في مدينة البصرة، وندعو الجماهير إلى مواصلة الدعم والمساندة لمنتخبنا في البطولة، مع كل الأمنيات بالسلامة للجميع".

ووفق وسائل إعلام محلية كويتية، فإن الوفد الكويتي كان آخر الوفود التي وصلت إلى ملعب البصرة حسب ترتيبات اللجنة المنظمة، وأثناء دخول الوفد إلى الملعب حدثت فوضى أمنية، بينما دخلت أطراف غير مدعوة إلى حفل الافتتاح وتحديداً في أماكن كبار الشخصيات.
وأشارت إلى أن الوفد وصل إلى الملعب برئاسة ممثل سمو الأمير رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الى الملعب، وكان يرافق الوفد وزير الرياضة العراقي احمد المبرقع.

وأثناء وجود الوفد في مبنى كبار الضيوف في الملعب، اقتحم عدد من الجماهير العراقية الملعب، بينما لم يستطع الأمن السيطرة على الجماهير

في أعقاب ذلك، اقترح وزير الرياضة على أعضاء الوفد الكويتي أن يغادروا الملعب نظراً لانفلات الأمن واتجه أعضاء الوفد إلى المطار ليعودوا إلى الكويت.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة من منطقة كبار الشخصيات حيث وقع الإشكال.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found