حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 10:23 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مكالمة تنقذ امال عبد الخالق من تحت الانقاض عشر ساعات كاملة وبيدها مصحف في اسيوط

المنزل المنهار
المنزل المنهار

انقذت مكالمة هاتفية مسنة بعد 10 ساعات تحت أنقاص عقار أسيوط المنهارالأحد 08/يناير/2023 - 01:56 م استخرجت قوات الحماية المدنية سيدة مصابة من أسفل أنقاض عقار حي غرب أسيوط المنهار بعد 10 ساعات من وقوع حادث الانهيار. وتم استخراج آمال أحمد صلاح سويفي - 71 عاما - بعد التواصل معها هاتفيا من أسفل الأنقاض حيث أجرت قوات الشرطة والأهالي معها أكثر من مكالمة منذ انهيار العقار وحتى إخراجها حية

ونجح فرق الإنقاذ بمحافظة اسيوط من إخراج فتاة من تحت أنقاض منزل انهار صباح الأحد، بعدما نجحت في إجراء مكالمة حددت خلالها موقعها.

انهيار 5 طوابق

وانهار المنزل المكون من 5 طوابق فجر يوم الأحد، في محافظة أسيوط جنوب مصر، حيث تواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن المفقودين تحت الأنقاض.ونجحت قوات الإنقاذ، بأسيوط ، في تحديد مكان إحدى السيدات، وتدعى "آمال عبد الخالق صالح"، أسفل أنقاض المنزل المنهار بعد اتصالها تليفونيا بأحد أقاربها المتواجدين خارج المنزل وتحديد مكانها أسفل الأنقاض.

وعقب المكالمة، تمكنت فرق الإنقاذ من رفع الأنقاض والوصول إليها وإخراجها على قيد الحياة، حيث نقلت إلى مستشفى أسيوط العام لتلقي العلاج.

مصحف وسجادة صلاة

كما تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال جثمان سيدة في العقد السادس من عمرها كانت جالسة على سجادة الصلاة وبيدها المصحف.

وكان محافظ أسيوط اللواء عصام سعد قد أكد في بيان، تكثيف جهود الإنقاذ للبحث عن مفقودين أسفل أنقاض المنزل المنهار، مشيرا إلى استخراج 3 جثث من السكان.

استمرار جهود الانقاذ

وأعلن استمرار جهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين أسفل الأنقاض وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة، مشيرا إلى أنه تم الدفع بعدد 12 سيارة إسعاف و4 سيارات حماية مدنية وإنقاذ برى، بالإضافة إلى لوادر وسيارات ووحدة الإنقاذ السريع لسرعة رفع الأنقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار.

كما أمر المحافظ بتشكيل لجنة لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها.

كد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تكثيف جهود الإنقاذ للبحث عن مفقودين أسفل أنقاض المنزل المنهار بحى غرب، مشيرا الى إنقاذ فتاة على قيد الحياة من تحت الأنقاض واستخراج 4 جثث من سكان المنزل المنهار، معلنا متابعته المستمرة لجهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين أسفل الانقاض وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة.

كما تواجد المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ واللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والعميد علاء عبد الجابر السكرتير العام المساعد للمحافظة ومحمد بشير رئيس غرب ونوابه بموقع الحادث لمتابعة رفع الأنقاض وانقاذ سكان العقار وانتشالهم من اسفل الانقاض وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة والدفع بسيارات ولوادر الانقاذ السريع بالتعاون مع قوات الحماية المدنية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found