حوادث اليوم
الأحد 5 مايو 2024 07:55 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

احمد السعدني : «ابويا بخير ويارب تتشل ياللي كتبت الإشاعة»

الفنان صلاح السعدني
الفنان صلاح السعدني

تصدر اسم الفنان ، صلاح السعدني مواقع التواصل ومؤشرات البحث الساعات القليلة الماضية بعد انتشار خبر يفيد وفاته.

علق الفنان أحمد السعدني، ابن الفنان صلاح السعدني، عبر صفحته على موقع التواصل فيس بوك قائلا: "أبويا بخير الحمدلله، إن شالله تتشل ياللي كتبت الإشاعة"

ويعتبر آخر ظهور للفنان صلاح السعدني، العام الماضي، وتحديدًا في شهر أغسطس الماضي، بعدما انتشرت شائعات تفيد وفاته، وخرج نجله الفنان أحمد السعدني لينفي الأمر بصورة نشرها معه، وظهر عليه علامات تقدم السن، إذ يمكث «العمدة» في منزله وسط أبنائه وعائلته.

وكرّم مهرجان القاهرة للدراما، في دورته الأولى، الفنان القديرصلاح السعدني رغم غيابه عن المهرجان، لكنه لم يحضر المهرجان، وأكد الفنان أشرف عبد الباقي، أنّ هناك وفدًا من نقابة المهن التمثيلية سيحتفلون معه في منزله.

كما يعتبر مسلسل القاصرات آخر أعمال الفنان صلاح السعدني ، مع المخرج مجدي أبو عميرة، ومن تأليف سماح الحريري، ويتناول المسلسل زواج القاصرات الذي يعد من أكثر العادات الخاطئة التي مازالت تحدث في أجواء الصعيد ، وما يترتب عليه من آثار سلبية على المستوى الاجتماعي والإنساني.

صلاح السعدني من مواليد ٢٣ أكتوبر ١٩٤٣ وحاصل على شهادة بكالوريوس الزراعة، وشاءت الظروف أن تجمعه بالفنان عادل إمام علاقة صداقة قوية من خلال المشاركة في عروض مسرح الجامعة، وهو شقيق الكاتب الكبير المصري الراحل محمود السعدني، وهو الذي شجعه على الاستمرار في مجال الفن.

ما تصدقوش هذه الشائعة: وفاة صلاح السعدني.. الفنان بصحة جيدة - جريدة البشاير

وتألق صلاح السعدني في السينما والتلفزيون ومنحه النقاد والجمهور لقب "عمدة الدراما المصرية" بعد سطوع نجمه في مجموعة مهمة من المسلسلات مثل "ليالي الحلمية، أرابيسك، للثروة حسابات أخرى، الإخوة الأعداء، الناس في كفر عسكر".

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found