حوادث اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 06:04 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
اعترافات صادمة لمتهمين توزيع الحشيش بسيارة الأسعاف-- الكمائن تفتح لنا الطريق اندلاع حريق في عصارة عسل بقرية زليتن بمركز نجع حمادي في قنا اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ “الثلاسيميا” بفحص المقبلين على الزواج حادث في طريق فارسكور يؤدي الي وفاشاب بقرية الحمامصية أخبار مطربي الجنح والجنايات حبس مجدي شطة 3 سنين بتهمة التبديد بعد إخلاء سبيله في قضية المخدرات حادث مأساوي في السويس: قطار الإسماعيلية يدهس طفلاً على شريط السكة كلب ضال يثير الهلع في قرية منشأة عبد الرحمن بدكرنس: إصابة 7 أشخاص بجروح متفرق حادثان مأساويان في بورسعيد: وفاة صبي في حادث انقلاب دراجة وسقوط طفل من مرتفع جدول مباريات اليوم الجمعة 10 مايو 2024 والقنوات الناقلة: تحديد النتائج الرياضية البارزة وامواعيد المباريات الجاحد قتل جارتة وقطعا حتت في الثلاجة وانقطاع الكهرباء يكشف الجريمة زوج يطعن زوجته وسط الشارع بالعمرانية ضبط 310 علب سجائر مجهولة المصدر خلال حملات بالمنوفية

تحطم طائرة يستقلها وزير الداخلية الأوكراني و 12 شخصا آخرين فوق حضانة اطفال

سقوط طائره مسئول اوكراني
سقوط طائره مسئول اوكراني

تحطم طائرة مروحية قتل فيها وزير الداخلية الأوكراني وحوالي 12 شخصا آخرين خارج العاصمة كييف يوم الأربعاء هو الأحدث في سلسلة من التطورات المدمرة خلال الحرب المستمرة منذ عام تقريبا والتي بدأت مع الحرب الروسية.

جاء الحادث بعد أربعة أيام من سقوط صاروخ روسي على مبنى سكني في مدينة دنيبرو بجنوب شرق أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين، من بينهم ستة أطفال. كان هذا الهجوم هو الأكثر دموية على المدنيين منذ فصل الربيع.
واصلت السلطات التعرف على الرفات وحذرت من أن عدد القتلى قد يرتفع.


أسفر الحادث عن مقتل جميع الأشخاص التسعة الذين كانوا على متن المروحية: وزير الداخلية دينيس موناستيرسكي وأربعة مسؤولين آخرين في الوزارة، بمن فيهم نائب موناستيرسكي، يفين ينين، ووزير الدولة بوزارة الشؤون الداخلية يوري لوبكوفيتش، وضابط من الشرطة الوطنية وأفراد الطاقم الثلاثة. كان المسؤولون متوجهين إلى منطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا.

و تحطمت الطائرة المملوكة لدائرة الطوارئ الحكومية فوق روضة أطفال في ضاحية بروفاري بشرق كييف. كما قُتل طفل على الأرض، وأصيب ما لا يقل عن 25 شخصا، بينهم 11 طفلاً.

- موناستيرسكي هو أكبر مسؤول يقتل منذ الحرب الروسية قبل ما يقرب من 11 شهراً. وقال المحلل السياسي فولوديمير فيسينكو للأسوشيتدبرس إن موناستيرسكي كان مسؤولاً عن الشرطة وخدمات الطوارئ التي تعاملت مع عواقب الضربات الروسية وإزالة الألغام.

وكانت المروحية من طراز ”سوبر بوما” فرنسية الصنع، وفقا للمتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، يوري إهنات. تم بيعها إلى أوكرانيا في عام 2019، لكنها لم تكن جزءا من المعدات التي قدمتها فرنسا منذ بداية الحرب في 24 فبراير ، وفقًا لمسؤول فرنسي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالكشف عن هويته.

المعروف ان كبار المسؤولين يستقلون حلال سفرهم بشكل روتيني بطائرات مروحية على ارتفاعات منخفضة وسرعة عالية أثناء النزاع، ما يزيد من المخاطر الكامنة المرتبطة بالرحلات.


كما لم ترد أنباء على الفور حول ما إذا كان تحطم المروحية حادثا أو مرتبطا بشكل مباشر بالحرب. حدث ذلك في صباح ضبابي ولم ترد أنباء عن وقوع قتال في الآونة الأخيرة في منطقة العاصمة. فتحت السلطات الأوكرانية تحقيقا على الفور.

و قد تدفع المأساة كييف إلى وضع قاعدة تتبعها العديد من الدول والشركات: يجب ألا يطير أكثر من مسؤول كبير على نفس الطائرة، كما قال المحلل السياسي فيسينكو.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found