حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 08:54 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بعد ارتفاع الأخطاء فى المباريات.. كلاتنبرج يبعد أبو العلا عن ملف تعيينات الحكام

  كلاتنبرج وأبو العلا
كلاتنبرج وأبو العلا

حسم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة بشكل نهائي نظام تعيينات الحكام سواء في مباريات القسم الأول المتضمنة بطولات الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس الرابطة، أو في الدرجات الأدنى المتضمنة دوري الدرجتين الثانية والثالثة.

 وشهدت عملية توزيع الأدوار الأخيرة التي قام بها كلاتنبرج داخل لجنة الحكام إبعاد أحمد أبو العلا المسئول الإداري باللجنة عن ملف تعيينات الحكام بشكل تام، بعدما كان له دور في عملية تعيين الحكام في دوري الدرجتين الثانية والثالثة خلال فترة سابقة.

وأضافت المصادر أن كلاتنبرج أسند عملية تعيين أطقم حكام دوري الدرجتين الثانية والثالثة إلى محمد فاروق نائب رئيس اللجنة، والذي أصبح يتولى اختيار أطقم الحكام في جميع مباريات البطولتين.

وفي تلك الأثناء أصبح كلاتنبرج هو المسئول بشكل مباشر عن تعيين حكام مباريات بطولة الدوري الممتاز، حيث يختار حكام الساحة، والحكام المساعدين في حدود الأسماء التي يعرفها منهم، ونفس الأمر بالنسبة لحكام الفيديو، فيما يشاركه الثنائي توفيق السيد سكرتير لجنة الحكام ومهند ضبا عضو اللجنة في الأماكن الشاغرة بأطقم الحكام التي يضعها الخبير الإنجليزي.

وتجدر الإشارة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تراجع الثنائي محمد فاروق وتامر دري عن الاستقالة من عضوية لجنة الحكام، وعقب ذلك أصدر مجلس إدارة اتحاد الكرة قرارًا بتعيين فاروق في منصب نائب رئيس لجنة الحكام وهو المنصب الذي كان شاغرًا منذ إقرار التشكيل الأخير للجنة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found