حوادث اليوم
السبت 27 أبريل 2024 01:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

طالبة هندسة حلوان تقفز من الدور الخامس عقب تحرير محضر عش اثناء الامتحان

تعبيرية
تعبيرية

أنهت طالبة جامعية حياتها بإلقاء نفسها من أعلى مبنى جامعة حلوان، بعدما قامت إدارة الجامعة بتحرير محضر غش لها.

وكانت الطالبة التي تدرس بالصف الرابع في كلية الهندسة، جامعة حلوان، قد ألقت بنفسها من الطابق الخامس أثناء انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

تلقي قسم شرطة حلوان بلاغا من أمن جامعة حلوان بسقوط فتاة من أعلى مبنى الجامعة، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة هامدة لطالبة أكدوا أنها سقطت من أعلى المبنى.

وكشفت التحريات الأولية أن المتوفاة طالبة في كلية الهندسة، ولفظت أنفاسها الأخيرة بسبب إصابتها بكسور في معظم أنحاء جسدها، بالإضافة إلى إصابتها بنزيف دموي خارجي.

وتوصلت التحريات إلى أن المتوفية ألقت بنفسها من الطابق الخامس، بسبب تحرير محضر غش لها أثناء أداء امتحان إحدى مواد الفصل الدراسي الأول في الكلية.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب طبيب شرعي لإجراء الكشف الطبي على الجثة للتأكد من سبب الوفاة وعدم وجود شبهة جنائية في الحادث وصرحت بدفن الجثة.

وطالبت النيابة العامة مباحث حلوان بسرعة إجراء تحرياتها في الواقعة وكشف وملابساتها، وتم التحفظ على كاميرات مبني الجامعة لكشف ملابسات الواقعة، كما تم استدعاء زملاء الطالبة المتوفية لسماع أقوالهم في الحادث.

وتشهد مصر تزايدا في معدلات الانتحار في السنوات الأخيرة، وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فقد بلغت أعداد المنتحرين في عام 2018، 89 شخصا، 66 من الذكور، و23 من الإناث، بينما قلت أعداد المنتحرين في عام 2019، حيث شهدت مصر 75 حالة انتحار مثبتة، 54 منها للرجال، و21 حالة انتحار من السيدات.

وقفزت أعداد المنتحرين في عام 2020 لتصبح 101 حالة انتحار، منهم 74 رجلا قرر إنهاء حياته، مقابل انتحار 27 سيدة. وخلال السنوات الثلاث، كانت أكثر الفئات العمرية انتحارا هم الشباب، خاصة من هم في العقد الثاني والثالث من حياتهم

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found