حوادث اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 09:45 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هجوم بسيف ساموراي.. مقتل مساعد كنسي وإصابة كاهن بإسبانيا

الشرطة الإسبانية
الشرطة الإسبانية

أفادت وسائل إعلام إسبانية مساء اليوم الأربعاء، بتعرض كنيسة في مدينة ألخيسيراس في جنوب إسبانيا، لهجوم بسلاح أبيض أودى بحياة مساعد كنسي وتسبب بإصابة كاهن بجروح.

وذكرت وسائل الإعلام أن الشرطة الإسبانية تمكنت من توقيف رجل.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان: "قبل الساعة الثامنة مساءً بقليل، نفذ شخص هجومًا بسلاح أبيض، فقتل شخصًا وأصاب آخرين في كنيسة سان لورنزو في ألخيسيراس، في مقاطعة قادس.. وأوقف المهاجم ووضع قيد الحجز".

وقالت صحيفة "إل موندو" الإسبانية إن المهاجم استخدم سيف ساموراي في الهجوم.

بعد أكثر من شهرين من بداية إرسال الطرود المفخخة للسفارة الأوكرانية في مدريد ثم رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، تقترب إسبانيا من فك اللغز مع توقيف مشتبه به.

ونقلت فرانس برس عن مصدر في الشرطة أن الرجل وهو "متقاعد يبلغ 74 عامًا"، أوقف في ميراندا دي إيبرو في شمال إسبانيا، بدون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وكان الموظف المكلّف بالشؤون الأمنية في سفارة أوكرانيا في مدريد قد أصيب بجروح طفيفة في يده اليمنى جراء فتح إحدى هذه الرسائل التي كانت موجهة إلى السفير.

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت الحكومة أن رسالة مفخخة أرسلت إلى رئيس الوزراء بيدرو سانشيز تحمل مواصفات "مماثلة" لتلك التي انفجرت في السفارة الأوكرانية في مدريد، وأدت إلى إصابة موظفة.

وقالت الشرطة آنذاك إن ظرفا يحتوي على مواد نارية كان موجها إلى رئيس الوزراء، جرى اكتشافه وإبطاله من قبل الأجهزة الأمنية لرئاسة الحكومة في 24 نوفمبر.

كما أعلنت اعتراض رسالة جديدة في قاعدة عسكرية كبيرة بالقرب من العاصمة مدريد.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found