حوادث اليوم
السبت 27 أبريل 2024 05:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اتحاد الكورة يوضح تفاصيل ازمة عصام الحضري

الحضري
الحضري

أصبح عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبي سابقا أحدث الأزمات التي تعيشها الكرة المصرية في الفترة الأخيرة

وتعاني الكرة المصرية في الفترة الأخيرة من عدم أزمات كان أقواها قرار اتحاد الكرة بحرمان الزمالك من قيد صفقاته الشتوية بحجة عدم سداد مديوناته، فضلا عن استقالة الإنجليزي مارك كلاتنبرج من رئاسة لجنة الحكام في الشهر الماضي.

اتحاد الكرة يوضح

وجاء عصام الحضري ليكون أحدث الأزمات بعدما أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، مساء الأحد، انضمامه للجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر ليعمل كمدرب لحراس المرمى.القرار جاء مفاجئا، لكن الحضري برره في بيان رسمي بأنه اتخذه لخوض تحديات جديدة، مشددا على أنه تواصل مع محمد بركات عضو اتحاد الكرة المصري وأبلغه بالقرار.

لكن اتحاد الكرة المصري أصدر بيانا ، كشف فيه عن اتخاذ إجراءات عقابية ضد الحارس التاريخي السابق لمنتخب مصر.

اتحاد الكرة يتخذ قرارًا ناريًا ضد الحضري بعد رحيله عن المنتخب الأولمبي اتحاد الكرة : منع عصام الحضري من تدريب المنتخبات المصرية | بوابة أخبار  اليوم الإلكترونية

الحضري في المعسكر

وجاء في بيان اتحاد الكرة المصري: "قبلنا اعتذار عصام الحضرى عن عدم استكمال مهمته ، ولن نقوم بالتعامل معه في تدريب المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة".

واضاف البيان أن عصام الحضرى تواجد في المعسكر الأخير لمنتخب مصر الأولمبى الذى شهد إقامة ودية الجابون وما بعدها.

واشار البيان : "لم يخطر الحضري، محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على المنتخب أو أي من أعضاء المجلس بمفاوضاته مع الجانب السورى من قريب أو بعيد رغم علمه بأن المنتخب مُقبل علي مباراتين مصيريتين أمام زامبيا في التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا في شهر مارس المقبل".

الاتحاد المصري يخطر الاتحاد السوري

وأضاف: "هذا الأمر يدفع الاتحاد المصرى لمخاطبة نظيره السورى مستنكرا الإقدام على هذه الخطوة والتعاقد مع أحد المدربين المتعاقدين مع المنتخبات المصرية في خطوة غير مسبوقة.وأتم: "يؤكد الاتحاد المصرى لكرة القدم على أنه بصدد التعاقد مع مدرب وطنى جديد لتدريب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبى خلفا للحضرى".

رحلة الحضري من نادي دمياط في الدرجة الثانية الي الاهلي

عصام كمال توفيق الحضري (ولد في 15 يناير عام 1973 و‌المعروف باسم عصام الحضري، حارس مرمي سابق، سبق - لعب الحضري لعدة أندية ول‍منتخب مصر، حصد 38 لقباً و6 إنجازات على المستوى الشخصي لم يسبقه حارس مرمى من قبل، ويعد أكثر حراس مرمى منتخب مصر مشاركة في المباريات الدولية برصيد 159 مباراة. وهو أكبر لاعب سناً شارك في مباراة في تاريخ كاس اللامم الافريقية في يونيو 2018، تم اختيار عصام الحضري ضمن قائمة المنتخب للمُشاركة في كاس العالم 1028 في روسيا، وأصبح أكبر حارس تم اختياره للقائمة في تاريخ بطولة كأس العالم ويعمل حاليًا كمدرب حراس في منتخب مصر لكرة القدم

بدأ الحضري ظهورة من خلال نادي دمياط المشارك في دوري الدرجة الثانية في مصر وكان سببا رئيسيا لتصعد ناديه إلى دوري الدرجة الأولى قبل أن يسعى النادي الأهلي لضمه لصفوف فريق كرة القدم. كان لاعبا مركز شباب الركابيه بمحافظه دمياط

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found