حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 11:25 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحذيرات دولية من تسونامي يهدد المدن الساحلية

تعبيرية
تعبيرية

حذرت الأمم المتحدة من أن 50٪ من سكان سواحل العالم معرضون للفيضانات والعواصف وأمواج تسونامي بحلول عام 2030 ، في اليوم العالمي للتوعية بأمواج تسونامي ، مؤكدة أن توسيع التعاون الدولي مع الدول النامية يساعد على ضمان استعداد 100٪ من المجتمعات المعرضة للخطر. لخطر تسونامي على الصمود أمام التحديات.

المدن الساحلية وخطر تسونامي

وكتبت الأمم المتحدة تحذيرا عبر تغريدة علي موقع التواصل الاجتماعي تويترقالت فيه: بحلول عام 2030 ، سيعيش ما يقرب من 50٪ من السكان في المناطق الساحلية المعرضة للفيضانات والعواصف وأمواج تسونامي ودعت الي الاستثمار في البنية التحتية المرنة وأنظمة الإنذار المبكر. أمر بالغ الأهمية لإنقاذ الناس وحمايتهم. اليوم العالمي للتوعية بأمواج تسونامي.

ضرورة التعاون الدولي

ودعت إلى التعاون الدولي لتمكين البلدان النامية من زيادة الوعي بموجات تسونامي ، حيث تهدف الأمم المتحدة في اليوم العالمي للتوعية بأمواج تسونامي إلى زيادة تعزيز التعاون الدولي مع الدول النامية ، من خلال إيجاد الحل الكافي والمستدام لاستكمال إجراءاتها الوطنية لتنفيذ ذلك. .

أكدت الأمم المتحدة أن 50٪ من سكان العالم الذين يعيشون في المناطق الساحلية معرضون للفيضانات والعواصف وأمواج التسونامي ، موضحة أن الحل هو توسيع التعاون الدولي مع الدول النامية ، لضمان جاهزية وقدرة 100٪ من المجتمعات المعرضة للخطر. تسونامي ، على الصمود في وجه التحديات.

الامم المتحدة والتوعية

قالت الأمم المتحدة على موقعها الرسمي على علي شيكة الانترنت إنه في ديسمبر 2015 ، حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 5 نوفمبر ليكون اليوم الدولي للتوعية بأمواج تسونامي ، وطالبت الدول والمؤسسات الدولية والمجتمع المدني إلى رفع مستوى الوعي بأمواج تسونامي وتبادل الأساليب المبتكرة للحد من مخاطرها.

مخاطر مؤكدة

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن اليوم العالمي للتوعية بأمواج تسونامي اعتبرته اليابان ، التي اكتسبت على مدار سنوات خبرة كبيرة ، بسبب تجربتها المتكررة والمريرة ، في مجالات الإنذار المبكر من تسونامي والعمل العام ، وإعادة البناء بشكل أفضل بعد ذلك. الكوارث ، وضمان الحد من الآثار. وأكدت أن منظمة الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث احتفالاً بهذا اليوم الدولي ، بالتعاون مع دول منظومة الأمم المتحدة.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو": إن هناك مخاطرَ مؤكدة بنسبة 100 في المئة بحدوث تسونامي خلال العقود الثلاثة المقبلة يضرب المدن الساحلية على البحر الأبيض المتوسط، داعية إلى ضرورة الاستعداد لهذا الأمر، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found