حوادث اليوم
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:48 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اسرة تهرب من داعش في العراق لتدفن تحت انقاض الزلزال في تركيا

زلزال تركيا
زلزال تركيا

اسرة كاملة من مدينة الموصل العراقيه هربت من الجرب وتنظيم داعش الارهابي الي الي تركيا وفي وقت سابق فرت رحاب طلال وأسرتها من مدينة الموصل شمال العراق قبل ست سنوات عندما كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" بحثا عن مأوى في تركيا، لكن سبعة من أفراد أسرتها بينهم رضيع عمره أسبوع لقوا حتفهم إثر انهيار منزل والديها بسبب الزلزال.

وعندما علمت طلال أن الزلزال ضرب المنطقة التي يعيش فيها والداها وأفراد آخرون من أسرتها في إقليم أديامان في جنوب شرق تركيا هرعت إلى هناك لكنها لم تجد سوى الدمار.

وقالت رحاب طلال، التي تعيش في إقليم آخر بتركيا، عبر الهاتف "لم أتمكن من العثور على المبنى، فقد سويت المنطقة بأكملها بالأرض".

وارتفع إجمالي عدد القتلى في تركيا وسورية جراء الزلزال الذي وقع يوم الاثنين إلى أكثر من 11 ألفا اليوم الأربعاء.

وقالت طلال إن سبعة من أفراد أسرتها المكونة من 13 فردا لقوا حتفهم، ولا تزال جثامين والدها وشقيقيها وأربعة من أبناء وبنات إخوتها على الأرض أمام المبنى المنهار.

وأضاف رحاب "انتفخت الجثامين. هذا هو اليوم الثالث. لا تزال الجثامين في الشارع. لم ينقلها أحد. إذا لم يدفنوهم هنا، فإننا نرغب في نقلها إلى العراق".

وفر آلاف اللاجئين من العراق إلى تركيا خلال العملية التي دعمتها الولايات المتحدة لطرد مقاتلي تنظيم "داعش" من العراق في 2016.

وقالت رحاب طلال "غادرنا العراق لأننا كنا نبحث عن السلام والأمان. تركنا كارثة هناك (العراق) لنواجه كارثة أخرى هنا. هربنا من الحروب لنموت في زلزال".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found