حوادث اليوم
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:20 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قصة معناة 16 رضيعا فقدوا ذويهم تحت حطام زلزال تركيا

أفادت وسائل الإعلام التركية  قبل قليل، أنّ طائرة تابعة لرئاسة الجمهورية، نقلت في وقت سابق من اليوم، 16 طفلًا رضيعًا على الأقل، من ولاية «كهرمان مرعش»، في جنوب البلاد، إلى العاصمة أنقرة، بعد أنّ فقدوا ذويهم تحت أنقاض الزلزال المدمر، الذي ضرب المنطقة فجر الاثنين الماضي.

ونشرت وسائل إعلام تركية، مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو تظهر عملية نقل عدد من الأطفال الرضع، برفقة أعضاء من الفرق الطبية، على متن طائرة رئاسية، أقلتهم من «كهرمان مرعش» إلى أنقرة، حيث تم إيداعهم أحد المستشفيات بالعاصمة التركية، تحت إشراف وزارة الأسرة.

وخصصت الرئاسة التركية، طائرتين تابعتين لها، لخدمة فرق البحث والإنقاذ والطواقم الطبية، للمساعدة في أعمال إنقاذ ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا صباح الاثنين الماضي، وتسبب في سقوط آلاف القتلى والمصابين، كما خلف دماراً واسعاً، وأفادت مصادر تركية بأن إحدى الطائرتين توجهت إلى ولاية «أدي يامان»، بينما أقلعت الثانية إلى ولاية «كهرمان مرعش»، إحدى أكثر المناطق تضرراً نتيجة الزلزال.

وبثت وسائل إعلام تركية، في وقت سابق الثلاثاء، مشاهد لإنقاذ طفلة رضيعة، قضت نحو 30 ساعة تحت أنقاض أحد المباني التي دمرها الزلزال، وأظهرت مقاطع فيديو عملية إنقاذ الرضيعة، ونقلها بواسطة الفرق الطبية للكشف عليها والاطمئنان على حالتها الصحية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found