حوادث اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 08:02 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
اعترافات صادمة لمتهمين توزيع الحشيش بسيارة الأسعاف-- الكمائن تفتح لنا الطريق اندلاع حريق في عصارة عسل بقرية زليتن بمركز نجع حمادي في قنا اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ “الثلاسيميا” بفحص المقبلين على الزواج حادث في طريق فارسكور يؤدي الي وفاشاب بقرية الحمامصية أخبار مطربي الجنح والجنايات حبس مجدي شطة 3 سنين بتهمة التبديد بعد إخلاء سبيله في قضية المخدرات حادث مأساوي في السويس: قطار الإسماعيلية يدهس طفلاً على شريط السكة كلب ضال يثير الهلع في قرية منشأة عبد الرحمن بدكرنس: إصابة 7 أشخاص بجروح متفرق حادثان مأساويان في بورسعيد: وفاة صبي في حادث انقلاب دراجة وسقوط طفل من مرتفع جدول مباريات اليوم الجمعة 10 مايو 2024 والقنوات الناقلة: تحديد النتائج الرياضية البارزة وامواعيد المباريات الجاحد قتل جارتة وقطعا حتت في الثلاجة وانقطاع الكهرباء يكشف الجريمة زوج يطعن زوجته وسط الشارع بالعمرانية ضبط 310 علب سجائر مجهولة المصدر خلال حملات بالمنوفية

إيلون ماسك يصفع أوكرانيا.. لم يعد بالإمكان استخدام أقمارى الصناعية ضد الدرون الروسي

الملياردير إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك

حالة من الصدمة يعيشها القادة الاوكرانين وذلك بعد أن أبلغ الملياردير إيلون ماسك أوكرانيا أنه لم يعد بإمكانها استخدام أقماره الصناعية على الإنترنت للسيطرة على الطائرات بدون طيار، بعد اتهام الأوكرانيين بالاستفادة من الخدمة "بطرق لم يتضمنها الاتفاق" بين الطرفين.

وكان ماسك الرئيس التنفيذي لشركة (سبيس إكس) "SpaceX" يزود أوكرانيا بخدمات الإنترنت عبر أقمار "ستارلنك" بعد العملية العسكرية الروسية في شباط (فبراير) 2022.

وقالت رئيس سبيس إكس، جوين شوتويل، أمس الأربعاء، إن الخدمة التي يستخدمها الجيش الأوكراني للسيطرة على الطائرات بدون طيار "لم يكن من المفترض أن تكون سلاحًا".

وأضافت شوتويل: "استغلها الأوكرانيون بطرق غير مقصودة وهي ليست جزءًا من أي اتفاق"، بحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

ربطت "سبيس إكس" أوكرانيا بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية، ما سمح بالوصول عبر الإنترنت دون الحاجة لكابلات الألياف، بعد أيام من دخول الجيش الروسي إلى أراضيها

وأشارت إلى التقارير التي تفيد بأن الجيش الأوكراني استخدم خدمة "ستارلنك" للتحكم في الطائرات بدون طيار، وأن الشركة تتخذ الآن خطوات لمنع حدوث ذلك مرة أخرى.

وتابعت شوتويل: "هناك أشياء يمكننا القيام بها للحد من قدرتهم على الاستمرار بالقيام بذلك.. هناك أشياء يمكننا القيام بها وفعلناها".

وربطت شركة "سبيس إكس" أوكرانيا بشبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، ما سمح بالوصول عبر الإنترنت دون الحاجة إلى كابلات الألياف، بعد أيام فقط من دخول الجيش الروسي إلى الأراضي الأوكرانية.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء بعد أن أطلقت روسيا موجة من الهجمات الإلكترونية ضد البنية التحتية لأوكرانيا، فيما قال ماسك أيضًا إن الهجمات الإلكترونية الروسية كانت تستهدف أنظمة الإنترنت و"ستارلنك" نفسها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found