حوادث اليوم
الأربعاء 1 مايو 2024 03:31 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

طيران الاحتلال الاسرائيلي يشنّ غارات جوّية علي غزة

هجوم علي قطاع غزة
هجوم علي قطاع غزة

قام الطيران الحربي الإسرائيلي، ليل الأحد الاثنين، بشنّ غارات جوّية عدّة استهدفت موقعاً لحركة "حماس" في قطاع غزة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنّ الغارات جاءت رداً على "صاروخ أطلِق من غزّة مساء السبت باتّجاه المناطق الإسرائيليّة واعترضته منظومة القبّة الحديدية المضادّة للصواريخ"، محمّلاً "حماس" المسؤوليّة.

إلى ذلك، قُتل فلسطيني في توغل جديد في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، واعتقل آخر في القدس الشرقية بزعم تنفيذه عملية طعن.

طيران الاحتلال الإسرائيلى يشن غارات وسط قطاع غزة - اليوم السابع

وقال شاهد عيان لوكالة "سبوتنيك": "أطلقت مروحيات الاحتلال صواريخ عدة على مواقع شمال قطاع غزة حيث سقطت في أراض زراعية مفتوحة".

وأضاف الشاهد: "ان المقاتلات الجوية الاسرائيلية شنت غارات أخرى على مواقع جنوب قطاع غزة حيث دوت أصوات انفجارات في المنطقة دون ان تحدث الصواريخ أية أضرار".

وتأتي جولة التصعيد بعد اعتراض منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة مساء باتجاه مدينة عسقلان شمال القطاع، أثناء مشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو في مهرجان انتخابي في المدينة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، : "متابعة للتقارير عن تفعيل إنذار في منطقة الجنوب رُصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تم اعتراضها من قبل قوات الدفاع الجوي".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found