حوادث اليوم
السبت 27 أبريل 2024 02:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضوابط صلاة التراويح والتهجد في رمضان

صلاة التراويح
صلاة التراويح

 كشف الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، تفاصيل إعلان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الاستعدادات المبكرة لشهر رمضان؛ لوضع استراتيجية للشهر الكريم.

وقال عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»، إنه تم وضع خطة منهجية لشهر رمضان؛ حيث سيكون هناك صلاة تراويح في المساجد التي يقام بها صلاة الجمعة، دون مدة محددة؛ حسب رغبة الإمام والمصلين.

 وأضاف أن صلاة التراويح سيُصاحبها دروس دينية توعوية؛ وهي مستحدثة، كما سيكون هناك خاطرة لصلاة التراويح وصلاة الفجر، مشيرا إلى أنه سيكون هناك صلاة تهجد في أكثر من 10 آلاف مسجد على مستوى الجمهورية، وتم السماح بالاعتكاف، كما ستُقام صلاة التراويح في مسجد الحُسين؛ ويؤديها كبار القراء.

صرح الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف أنه في إطار استعدادات وزارة الأوقاف لاستقبال شهر رمضان المبارك 1444هـ، استعرض أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطة شهر رمضان المبارك التي عرضها رئيس القطاع الديني الدكتور هشام عبد العزيز.

وأوضح المتحدث الرسمي، أنه بلغ عدد المساجد التي سيقام بها التهجد وفق خطة المديريات الإقليمية حتى تاريخه (10460) مسجدًا، وبلغ عدد المساجد التي سيقام بها الاعتكاف وفق خطة المديريات الإقليمية حتى تاريخه (6201) مسجد.

وأكد أنه قد تم توجيه المديريات بموافاة رئيس القطاع الديني بأي مساجد أخرى تود أي مديرية إضافتها سواء لصلاة التهجد أو الاعتكاف، مؤكدين أن الوزارة ستبذل أقصى جهدها في خدمة بيوت الله (عز وجل) وتهيئتها للراكعين والساجدين والذاكرين، سواء في صلاة التراويح أو في صلاة التهجد أو إقامة الاعتكاف، وسائر الشعائر، سائلين الله (عز وجل) أن يبلغنا جميعًا رمضان بكل خير.

اجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مع مسئولي الدعوة الإلكترونية بالمديريات الإقليمية اليوم الثلاثاء 2023م، بحضور المهندسة غادة عبد الحليم مدير عام التطبيقات ونظم المعلومات، ود. محمد الشحات أبو ستيت مدير عام المكتب الإعلامي، والشيخ محمد عبد الله عسكر مسئول الدعوة الإلكترونية، في إطار إعلان وزارة الأوقاف عام 2023م عامًا للدعوة الإلكترونية وتحديث الوسائل الدعوية.

خلال الاجتماع أكد وزير الأوقاف أن الدعوة الإلكترونية هدف استراتيجي لوزارة الأوقاف التي انطلقت في فضاء السوشيال ميديا من خلال استخدام عدد من الوسائل والتقنيات الإلكترونية الحديثة، كما عقدت الوزارة العديد من الدورات التدريبية في الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني، وكان لها مردود إيجابي واضح.

 

 

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found