حوادث اليوم
الخميس 2 مايو 2024 01:21 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اهالي المخطتفين المصرين بليبيا تشكر الرئيس السيسي و ترد علي ”نجيب ساويرس”

اهالي المختطفين بليبيا
اهالي المختطفين بليبيا


وجه هاني شقيق احد المصرين الاقباط المختطفين بليبيا الشكر للرئيس السيسي ، و قال نصا " الرئيس يهتم بأولادة في كل مكان و مش مقصر معانا و نشكر ايضا كل الجهات المعينه التي ساعدت ولادنا يرجعو بالسلامه ، و اشكر الانبا سادروس و الانبا ويصا اسقف البلينا علي مجهودهم و تواصلهم .
و نفي توجه أخوته للهجرة غير الشرعيه بأيطاليا ، قائلا "مكنوش اخدو العدة "المكن و المحارة و الشواكيش" و شعرت بالظلم و الاستياء من كلام المهندس نجيب ساويرس"

و اضاف، انه بحسب التحقيقات هشام الليبي ليس المتسبب في تسليم اولادنا للعصابات المسلحه و هو بريء .


و أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس عن تحرير الأقباط المختطفين في ليبيا، بعد محاولات عديدة. وكتب" تم تحرير الاقباط السته الشباب من عصابه هجره غير شرعيه كانوا ماسكينهم لانهم كانوا في صدد الهجره لايطاليا..الحمد لله و صحتهم طيبه…نشكر السلطات الليبية علي جهودهم …

وكتب الناطق باسم الوزارة أحمد أبو زيد على تويتر "وفقاً للمعلومات الواردة من سفارتنا في طرابلس، فقد تم بحمد الله إطلاق سراح المصريين الستة المحتجزين في ليبيا... نتابع عودة أبناء مصر آمنين إلى أرض الوطن بإذن الله".

وكانت وزارة الخارجيه ، قد أكدت في بيان اليوم الجمعة أنها تتابع "على مدار الساعة" وضع ستة مصريين محتجزين في غرب ليبيا من أجل إطلاق سراحهم.

وقالت الوزارة في بيان إنها "تتابع وأجهزة الدولة المعنية باهتمام شديد على مدار الساعة موقف المصريين الستة الذين تم احتجازهم في أحد مراكز الهجرة غير الشرعية في غرب ليبيا والذي لا يخضع للسلطات الليبية".

و كان اخوة المختطفين الأقباط الستة، قد وجهو عدة استغاثات ورسائل صوتيه أثناء توجههم من بنغازي إلى طرابلس ، طالبين فدية تناهز 30 ألف دولار عن كل فرد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found