الجمعة 29 مارس 2024 12:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الكندوز يسجل 280جنيها للكيلو.. أسعار اللحوم اليوم السبت 18-2-2023 في مصر

أسعار اللحوم اليوم
أسعار اللحوم اليوم

شهدت أسعار اللحوم، استقرار بشكل ملحوظ اليوم السبت 18 فبراير، داخل الأسواق المصرية، ومختلف السلاسل التجارية، ومحال الجزارة والأسواق المختلفه 

قال محمد ريحان عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك ارتفاعًا مستمرًّا في أسعار اللحوم بالأسواق، بالرغم من الإفراجات الجمركية التي شهدتها الأعلاف خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف ريحان ، أن أسعار العجول قائم وصلت إلى حوالي 120 جنيهًا للكيلو، واللحوم الضأن القائم تراوحت ما بين 110 إلى 120 جنيهًا للكيلو.

وأوضح أن سعر اللحوم الكندوز تراوحت أسعارها ما بين 250 إلى 280 جنيهًا للكيلو، وسعر اللحوم الضأن تراوحت ما بين 250 إلى 260 جنيهًا، والجملي تراوحت ما بين 170 إلى 200 جنيه، وكيلو الكبدة الضأن تراوح ما بين 250 إلى 260 جنيهًا، وسجل سعر كيلو كباب الحلة ما بين 245 إلى 260 جنيهًا للكيلو.

وأشار إلى أن اختلاف أسعار اللحوم، تأتي وفقا للمنطقة والمحافظة التي تباع فيها، مؤكدًا أن الأسواق تعاني من حالة ركود شديدة في الوقت الحالي بسبب ارتفاع الأسعار.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والتجارة الداخلية، قال إنه لدينا احتياطي من اللحوم الحية السودانية يكفى لمدة عام وبسعر 115 جنيهًا للكيلو".

أسعار اللحوم والدواجن، وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري بقناة "دي إم سي": "لدينا احتياطي إستراتيجي من الدواجن المجمدة يكفى لمدة 7 أشهر"

وأكد وزير التموين: أن أسعار اللحوم والدواجن معرضة للزيادة بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف.

تصنيع اللحوم مخبريا

وفي سياق آخر، علق الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، على ما تم تناوله من قيام الولايات المتحدة الأمريكية، بتصنيع اللحوم مخبريًا أو استزراع اللحوم، قائلا: " الموضوع ليس بجديد والعالم فكر فيه من 90 عاما مضت ولكن التقدم التكنولوجي كان لا يسمح بهذا".

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": " هناك عبارة شهيرة جدا أطلقها تشرشل رئيس وزراء بريطانيا في ذلك التوقيت وهي سنهرب من عدم تربية دجاجة كاملة، من أجل تناول ورك أو صدر من خلال زراعة هذه الأجزاء بشكل منفصل من خلال وسيط مناسب وكان ذلك بداية الأبحاث العلمية لذلك".

وأوضح: " في عام 1998 تقدم عالم أمريكي بطلب للحصول على براءة اختراع لإنتاج لحوم مستزرعة ولم تقبل من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ولكن فيما بعد حصل على هذه البراءة"، مضيفا: " هناك شركتين أحدهما أمريكية وأخرى إسرائيلية يقومان بإنتاج اللحوم مخبريًا، ولكن تكلفة إنتاج اللحوم مخبريًا مرتفعة جدًّا".

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found