حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 08:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نائب محافظ البحيرة تستقبل الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب وأعضاء اللجنة

دمنهور

إستقبلت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، بمكتبها بديوان عام المحافظه الوفد البرلمانى للجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم رئيس اللجنة، ود منى عبد العاطى وكيل اللجنة وكلا من د حسام الدين المندوة، ود سكينة سلامة، وأ رشا كليب، ود جيهان البيومى، ود امل عصفور اعضاء اللجنة، وأ رمضان على امين اللجنة.

وذلك بحضور كل من اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة وأ كامل غطاس السكرتير العام المساعد وأ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، والدكتورة امل زكريا قطب واللواء اسامه المصرى والدكتور أحمد العرجاوى والدكتورة راوية مختار أعضاء مجلس النواب.

حيث تأتى الزيارة بهدف بحث تطورات العملية التعليمية بالمحافظة، والتعرف على مستجدات المشروعات التعليمية على مستوى المحافظة.

هذا وقد رحبت الدكتورة نهال بلبع بالسيد رئيس وأعضاء اللجنه على أرض محافظة البحيرة، مشيدة بجهود الدولة المصرية فى إقامة مشروعات قومية واستثمارية وتعليمية وخدمية وتنموية، بهدف إحداث تطوير شامل لبنيتها التحتية ونهضتها الإقتصادية وتحقيق رؤية السيد الرئيس لجمهورية جديدة قائمة على بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته وتحسين مستوى معيشته.

كما أشارت الى جهود المحافظه فى قطاع التعليم ما قبل الجامعي والأبنيه التعليمية ، حيث تم خلال الفترة الماضية بناء وتشييد وإحلال وتجديد 336 مدرسة بتكلفة إجمالية 2 مليار و200 مليون جنيه ، تم إستلام ودخول العمل بالفعل 245 مدرسة بتكلفة مليار و600 مليون جنية وجاري العمل بـ 91 مدرسة أخرى بتكلفة 600 مليون جنية.

ومن جانبه، أكد الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، على حرص اللجنة على متابعة ما يدور في العملية التعليمية على أرض الواقع، للتعرف على أي إشكاليات تؤثر على استكمال المسيرة التعليمية، وللمشاركة في وضع الحلول التي من شأنها تحسين أوضاع التعليم قبل الجامعي والجامعي في مصر.

هذا ومن المقرر أن يقوم أعضاء اللجنه بتفقد عدد من المدارس، وجامعه دمنهور.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found