حوادث اليوم
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:32 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

زلزال جديد بقوة 4.5 درجة يضرب دياربكر جنوبي تركيا

 آثار زلزال تركيا
آثار زلزال تركيا

ضرب زلزال جديد بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، تركيا اليوم الأربعاء.

وتشهد تركيا هزات ارتدادية منذ الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر يوم 6 فبراير الجاري، وخلف نحو 50 ألف قتيل في تركيا وسوريا، معظمهم في تركيا.

وبحسب بيانات نشرتها إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد، فإن 7 آلاف و184 هزة ارتدادية وقعت عقب الزلزال المزدوج الذي ضرب ولاية قهرمان مرعش قبل أسبوعين، وكان ذلك حتى أمس.وأعلنت آفاد أمس الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الزلزال المدمر جنوبي البلاد إلى 42 ألفًا و310 أشخاص.

وتضررت 11 ولاية تركية من الزلزال، وهي قهرمان مرعش وغازي عنتاب وشانلي أورفة وديار بكر وأضنة وأدي يامان وعثمانية وهطاي وكليس، وملاطية وألازيغ.

وفي 6 فبراير ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات، والثاني 7.6 درجات، تبعته آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

ومساء الاثنين، ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات منطقة دفنة في هطاي التركية.

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، وفاة 6 أشخاص وإصابة 562 آخرين بينهم 18 حالة حرجة، جراء زلزال هطاي الذي وقع مساء الاثنين.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found