حوادث اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 07:10 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بايدن للمرة لثانية بفقد توازنه علي سلم الطائرة الرئاسية

تعثر بايدن علي سلم الطائرة
تعثر بايدن علي سلم الطائرة

للمرة الثانية خلال ولايتة في رئاسة الولايات المتحدة الامريكية واجه الرئيس الأميركي جو بايدن، مرة أخرى مشاكل في الحفاظ على توازنه، الأربعاء، حيث تعثر في درجات طائرة الرئاسة في طريق عودته إلى المنزل من بولندا.

وسقط بايدن، 80 عامًا، للأمام في منتصف الطريق تقريبًا أثناء محاولته الصعود إلى الطائرة في مطار وارسو شوبان. وسرعان ما وقف الرئيس واستمر في الصعود إلى الباب، ثم لوح بيديه قبل دخول مقصورة الطائرة.

وهذه هي المرة الثالثة على الأقل التي يسقط فيها الرئيس بايدن أثناء محاولته الصعود على متن طائرة الرئاسة.

في مارس 2021، تعثر بايدن مرتين قبل أن يصطدم بالسطح أثناء محاولته المغادرة إلى جورجيا.

في ذلك الوقت، ألقت نائبة السكرتير الصحافي للبيت الأبيض آنذاك، كارين جان بيير، باللوم على عاصفة من الرياح في توقيت غير مناسب أدى إلى سقوط الرئيس.

في مايو من العام الماضي، بدا أن بايدن فقد توازنه لفترة وجيزة أثناء صعوده درجات طائرة الرئاسة في قاعدة أندروز الجوية في طريقه إلى إلينوي.

في تلك المناسبة، ضبط القائد العام للجيش الأميركي نفسه في الوقت المناسب لمنع السقوط وأمسك بالدرابزين بإحكام بيده اليمنى وهو يسير إلى الطائرة.

في الشهر التالي، ترنح الرئيس مرة أخرى أثناء صعوده الدرج قبل السفر إلى لوس أنجلوس لحضور قمة الأميركتين - وتسجيل مقابلة مع برنامج "Jimmy Kimmel Live".

كان من المقرر أن يعود بايدن إلى واشنطن ليلة الأربعاء بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام لأوروبا الشرقية لإحياء ذكرى الحرب في أوكرانيا، والتي أبرزتها الزيارة المفاجئة يوم الاثنين إلى كييف.

ولكبر سنه، استخدم الجمهوريون تعثرات بايدن كدليل على أنه ليس لائقًا بدنيًا ولا عقليًا للمنصب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found