حوادث اليوم
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دراسة المانية تكشف الفوائد السحرية للزنجبيل

 الزنجبيل
الزنجبيل

كشفت دراسة ألمانية جديدة أن تناول شراب الزنجبيل يساعد على إكساب جسم الإنسان المناعة اللازمة من الإصابة بالأمراض.

وأكدت مجلة «ميديكال إكسبريس»، الأربعاء، أن هناك مادة فعالة في الزنجبيل تنشط خلايا المناعة في الجسم، مضيفة أن مجموعة من الباحثين الألمان قاموا بإجراء دراسة على الزنجبيل أثبتوا من خلالها فعاليته في تنشيط خلايا المناعة بقوة.

وأفادت الدراسة التي أجريت في معهد لايبينز بجامعة ميونيخ الألمانية بأن مجموعة من الباحثين قد قاموا باختبارات معملية لكمية صغيرة من مادة «الجينجيرول» وهي مركب كيميائي في الزنجبيل نفسه، وهي مادة لاذعة، على الخلايا وراقبوا التفاعل الجاري بعد فترة زمنية.

وتمثلت الخطوة الأولى في الاختبارات تحديد المستقبل على سطح الخلايا الحبيبية المتعادلة لتلك المادة، وهي أهم عنصر في منظومة المناعة بشكل عام، والتي تشكل نحو ثلثي خلايا الدم البيضاء، وهي خلايا ضرورية لمحاربة مسببات الأمراض الخارجية.

وأظهرت الدراسة أن هذه العملية تتضمن نوعا من المستقبلات التي تؤدي دورا حيويا في إدراك المنبهات الحرارية المؤلمة والإحساس بالتوابل في الطعام من قبل مادة الزنجبيل.

واشارت الدراسة إلى إقبال المواطنين الألمان على شراب الزنجبيل، إذ باتت له شعبية جارفة بين أوساطهم، وتضاعف حجم الواردات السنوية من جذر الفاكهة الساخنة أربع مرات تقريبا خلال السنوات العشر الماضية، والذي وصل إلى نحو 31600 طن.

وخلصت الدراسة إلى أن التركيز البسيط لمادة «الجينجيرول» له تأثير محفز لخلايا منظومة المناعة داخل جسم الإنسان.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found