حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 10:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

طقس النهاردة اليوم الأحد.. بداية الموجة الحارة والأرصاد تحذر منها

حالة الطقس اليوم, الأحد 26 فبراير 2023، وهذا مع بداية الموجة الحارة اليوم، كما في توقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية، لمتابعة الأحوال الجوية خلال النهار حتى مساء اليوم.

وبناء على بيان هيئة الأرصاد الجوية المصرية والتي تقوم بمتابعة يومية لتغيرات حالة الطقس أول بأول، مع تغطية درجات الحرارة على جميع مدن جمهورية مصر العربية.

وضحت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد 26-2-2023، أن البلاد تشهد أجواء باردة خلال الصباح، وتميل إلى الدفء خلال النهار على شمال البلاد، وتستمر حالة الجو مائل للدفئ حتى شمال الصعيد.

يسود حالة الطقس اليوم على جنوب مصر من جنوب الصعيد وحنوب سيناء الدفء، كما وضحت الأرصاد الجوية أنه يزداد ساعات سطوع أشعة الشمس مما يزداد الإحساس بالدفء طوال النهار.

نشرت هيئة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية اليوم والتي تظهر في هيئة شبورة مائية، وذلك على مناطق شمال ووسط سيناء وعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة وتلك الطرق التي تكون قريبة من المسطحات المائية.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس بسبب ارتفاع درجات الحرارة التدريجي في الفترة القادمة، وهذا لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

ويذكر أن الأرصاد الجوية نشرت أنه بداية من اليوم الأحد 26 فبراير 2023 يبدأ ارتفاع في درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد، بزيادة قدرها حوالي درجتين حتى 5 درجات مئوية.

ويرجع السبب إلى امتداد مرتفع جوي على منطقة شمال المملكة العربية السعودية مما يؤدي إلى امتداد منخفض البحر الأحمر والذي يوجه إلينا كتل هوائية دافئة خلال النهار.

بالإضافة إلى تأثر حالة الطقس اليوم والفترة القادمة بوجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يسيطر على أجواءنا بشكل ملحوظ، وخاصة في ارتفاع درجات الحرارة في الأيام القادمة.

مشيرة إلى أن نهاية الأجواء الدافئة وارتفاع درجات الحرارة في نهاية هذا الأسبوع، بينما يصل ذروة ارتفاع درجات الحرارة في يوم الثلاثاء الموافق 28-2-2023، حتى نهاية الإسبوع يوم الخميس الموافق 2-3-2023.

تسجل درجات الحرارة اليوم بحسب ما وضحته هيئة الأرصاد الجوية صباحًا تسجل حوالي:

درجة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري هي ١٤ درجة مئوية .

درجة الحرارة على السواحل الشمالية الغربية هي ١١ درجة مئوية.

درجة الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية هي ١٥ درجة مئوية.

درجة الحرارة على شمال الصعيد هي ٨ درجة مئوية.

درجة الحرارة على جنوب سيناء هي ١٦ درجة مئوية.

درجة الحرارة على جنوب الصعيد هي ١٣ درجة مئوية.

وبناء على حالة الطقس اليوم الأحد المنشورة على صفحة هيئة الأرصاد الجوية، فإن الظواهر المناخية تظهر كالتالي:

- شبورة خفيفة صباحًا على جميع أنحاء البلاد ما عدا جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد.

- عدم وجود احتمالية لتساقط الأمطار على جميع أنحاء البلاد.

- الرياح معتدلة على جميع أنحاء البلاد ما عدا نشطة ومثيرة للرمال والأتربة غربًا على السواحل الشمالية الغربية.

- بينما الأجواء غائمة جزئيًا على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومشمسة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وهذا كجولة كاملة على حالة الطقس اليوم الأحد بحسب ما نشرته هيئة الأرصاد الجوية عن اليوم الأحد الموافق 26 فبراير 2023.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found