حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 11:52 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصرع 3 أشخاص بسبب الطقس السيئ في زيمبابوي

أعلنت السلطات المحلية في زيمبابوي، مصرع 3 أشخاص جراء الظروف الجوية السيئة التي تشهدها أجزاء من البلاد بالتزامن مع اقتراب إعصار "فريدي" الاستوائي.وذكرت السلطات، في بيان، أنه تم التأكد من وفاة 3 أشخاص وتضرر العديد من البنايات والمدارس بسبب استمرار هطول الأمطار والرياح العاتية وسط الاستعدادات للعاصفة الاستوائية المدمرة.

وأشارت إلى إغلاق الحكومة العديد من المدارس في المناطق التي من المحتمل أن تتأثر لتجنب تكرار المأساة مع إعصار "إيداي"، الذي خلف أثراً هائلاً من الدمار عام 2019 وهو أقوى إعصار ضرب البلاد.

وأكدت جاهزيتها للتعامل مع أضرار الإعصار إذ تلقت البلاد مركبات من شركاء التنمية للوصول إلى المناطق المتضررة من أجل الإجلاء المحتمل وتقديم المساعدة للأسر المتضررة إذا ما أصبحت الطرق غير ممهدة.

وفي سياق موازٍ، أعلنت حكومة زيمبابوي مؤخراً تنشيط آليات الاستجابة للطوارئ الصحية في أعقاب تفشي وباء الكوليرا في مناطق في البلاد وسط تحذيرات من انتقاله لدول مجاورة.

وأكدت السلطات الصحية الشفاء التام لحالتين من حالات إقليم تشيجوتو، بينما أودى تفشي المرض حتى الآن بحياة 1400 شخص في المنطقة، مع إصابة 43 ألف حالة بينما اتخذت زيمبابوي منذ ذلك الحين موقفًا استباقيًا لتجنب تفشي المرض في البلاد.

وحذرت وزارة الصحة ورعاية الأطفال الجمهور من تفشي الكوليرا الحالي في منطقة سادك التي تؤثر في بعض البلدان المجاورة (مالاوي وموزمبيق وزامبيا)، مضيفة أنه نظرًا لارتفاع حركة المرور البشرية عبر الحدود، هناك خطر كبير من تفشي الحالات في البلاد، لا سيما بالنظر إلى أن زيمبابوي طريق عبور لمعظم دول المنطقة.

ونصحت المواطنين بأن يكونوا في حالة تأهب لأعراض الإصابة بين المسافرين من مالاوي وموزمبيق وزامبيا والتوجه لأقرب المرافق الصحية لتلقي العلاج، لافتة إلى انتشار أعراض الإسهال والأمراض المعوية الأخرى خلال موسم الأمطار، كما حددت مجموعة من الإجراءات للسيطرة على انتشار الكوليرا والتي تشمل شرب المياه واستخدام المياه الآمنة والمغلية في جميع الأوقات.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found