حوادث اليوم
الأحد 28 أبريل 2024 08:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مقتل 10 مسلحين من حركة الشباب في عملية عسكرية بالصومال

  حركة الشباب بالصومال
حركة الشباب بالصومال

أفادت صحيفة الصومال الجديد،فى خبر عاجل لها منذ قليل يفيد بمقتل ، مقتل 10 مسلحين من حركة الشباب بينهم 3 قادة في عملية عسكرية شمال غربي العاصمة مقديشو.

وعلى صعيد آخر، أعلن الجيش الصومالي أنه تمكن من اعتقال عنصرين من حركة الشباب وذلك في عملية نفذها في مشارف مدينة كسمايو عاصمة إقليم جوبا السفلى والمقر المؤقت لولاية جوبالاند، بحسب ما نشرته.

ووفقا الصحيفة، فقد جرت العملية التي أدت إلى اعتقال اثنين من مقاتلي الحركة في قرية على طول نهر جوبا اليوم الثلاثاء، ويأتي هذا في إطار تصعيد الجيش عملياته العسكرية في المناطق التابعة لولاية جوبالاند ضد عناصر حركة الشباب.

 يذكر أنه وقع مقتل 10 مدنيين صوماليين وأصيب 7 آخرون بينهم 3 جنود حكوميين، الأسبوع الماضي، في هجوم شنه مسلحون من حركة الشباب على مجمع سكني في العاصمة الصومالية مقديشو.

وقالت وزارة الإعلام الصومالية، في بيان، إن مجمعا سكنيا في مقديشو تعرض لهجوم إرهابي بدأ بعملية انتحارية أعقبته مواجهات عنيفة استمرت نحو 4 ساعات.

وأضافت الوزارة أن القوات الأمنية الصومالية تمكنت من إنهاء الهجوم الإرهابي وقتل جميع منفذيه، ويقع المجمع السكني المستهدف في منطقة ذات حراسة أمنية مشددة، تضم منازل مسؤولين عسكريين وحكوميين، وفقا لوكالة الأناضول التركية.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found