حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 02:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

روسيا تهدد بتدمير مصنع للأسلحة الالمانية

 دميتري ميدفيديف
دميتري ميدفيديف

هدد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف مجموعة راينميتال الألمانية لصناعة الأسلحة بتدمير مصنعها للدبابات في أوكرانيا في حال إنشائه.

وفي قناته على موقع تلجرام، وصف الرئيس الروسي السابق مبادرة راينميتال بأنها تشبه نظام كييف في "التصيد البدائي".

وأضاف ميدفيديف:" إذا قرر الألمان بناء المصنع على أرض الواقع رغم أنهم يبدون أناسا برامغماتيين، فإننا ننتظر الترحيب بمشروعهم بفارغ الصبر".

وأردف:" سيتم الترحيب بالحدث بتحية واجبة برشقة من صواريخ كاليبر وغيرها من أنظمة الألعاب النارية".

يذكر أن "كاليبر" هي صواريخ كروز يتم إطلاقها بالدرجة الأولى من سفن، وكان الأسطول الروسي في البحر الأسود استخدمها بكثافة في الشهور الماضية لقصف منشآت الطاقة الأوكرانية.

يشار إلى أن ميدفيديف الذي كان يعتبر ممثلا يميل إلى الليبرالية للطبقة العليا الروسية إبان فترة توليه منصب الرئيس الروسي بين عامي 2008 و2012، يحاول منذ بدء الحرب الروسية الظهور كأحد صقور السياسة الروسية من خلال استخدامه لغة خطاب حادة في مواجهة الغرب والقيادة السياسية في كييف، ويتوقع مراقبون أن سبب ذلك هو احتمال أن تكون لديه نية للترشح لخلافة الرئيس الحالي فلاديمير بوتين.

كان الرئيس التنفيذي لمجموعة راينميتال، أرمين بابرجر، أعلن في وقت سابق من اليوم أن المجموعة تجري مفاوضات مع الحكومة الأوكرانية بشأن إنشاء مصنع للدبابات في أوكرانيا.

وفي تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم، قال بابرجر إن تكلفة إنشاء المصنع يمكن أن تبلغ 200 مليون يورو.

ووصف بابرجر المحادثات مع الحكومة الأوكرانية بأنها "واعدة"، وقال إنه يتوقع أن يتم اتخاذ قرار بهذا الخصوص في غضون الشهرين المقبلين.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found