حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 09:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

خضرة محمد خضر تتصدر التريند بعد25 عام من وفاتها

خضرة محمد خضر
خضرة محمد خضر

تصدرت نجمة الأغنية الشعبية الراحلة "خضرة محمد خضر"، العديد من وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية، بعد وفاتها بـ٢٥ عاما.

وجاء تصدر الراحلة خضرة محمد خضر على بعض محركات البحث بعد انتشار أغنيتها المشهورة والمحبوبة لدى العديد من الأجيال "ميتي اشوفك"، والتي تم استخدامها في العديد من التقارير التلفزيونية لصعيد مصر للترويج للسياحة هناك.

و نشر العديد من رواد التواصل الاجتماعي على أغلب المنصات الإلكترونية الكثير من الفيديوهات "الريلز"، مستخدمين أغنية "ميتي اشوفك" حتى تصدرت الأغنيو العديد من محركات البحث وتحديدا محركات البحث ومنصة تيك توك.

وتقول كلمات الأغنية:

«حبيبي يا ولدي بحب بلدي، حبيبي يا ولدي بحب بلدي وأهل بلدي يانا يا بلدي وبلدي يا ولدي، وميتى أشوفك أشوفك يا قلبي اتطمنت»

خضرة محمد خضر

من أشهر فنانات الغناء الفلكلوري الشعبي المصري، وهي من مواليد كوم حمادة التابعة لمحافظة البحيرة، حيث وصل سيطها في كل محافظات مصر وكل الدول العربية أيضاً.

وبدأت خضرة شهرتها الحقيقية لدى الجمهور، بغناءها لـ"قصة أيوب وناعسة" مع الفنانة فاطمة عيد من تأليف زكريا الحجاوي، فضلا عن أن أنها تميزت في غناءها بالأسلوب والأداء، كما تعد هي المطربة الوحيدة التي تناولت غناء "السيرة" من الفلكلور المصري كروياة "سيدنا يوسف.

مكتشف خضرة محمد خضر:

بدأت خضرة محمد خضر مطربة أفراح صغيرة في بعض الكفور التابعة لقريتها، حتى اكتشفها وتزوجها رائد الفن الشعبي القدير زكريا الحجاوي الشهير بـ"جامع التراث الموسيقي الشعبي"، وذلك في عام ١٩٦١.

وعلى الرغم من طلاقهما بعد عامين فقط من زواجهما، الا إنها قامت بغناء الكثير من مؤلفاته الشعبية للإذاعة الى جانب تقديمها في الحفلات الكبيرة والسهرات الخاصة فى السرادقات في الموالد ذات السيط الواسع، والسهرات الرمضانية في جميع أنحاء مصر.

أشهر أغاني خضرة محمد خضر:

- يا مسعد يا لي تصلي على النبي
- الصبر طيب للأمارة يصبروا
- ياما اللي كان صابر ينول المغفرة
- واللي معاه صابر يلاقيه في الآخرة
- ياما جرى لأيوب على حكم الزمن
- وادي بنت عمه على البلاوي صابرة

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found