حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 09:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اسطورة ليفربول بعلن تقديرة للفرعون المصري مو صلاح

موصلاح
موصلاح

تمكن الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، من اجتذاب الإشادات من كل حدب وصوب، بعد إنجازه التاريخي في مباراة مانشستر يونايتد.

محمد صلاح أصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 129 هدفا، بعد تسجيل ثنائية في الفوز على مانشستر يونايتد 7-0، الأحد الماضي، على ملعب أنفيلد، في الجولة الـ26 من المسابقة.

ونجح اللاعب المصري في تخطي روبي فاولر، أسطورة ليفربول والهداف التاريخي السابق للفريق في البريميرليج برصيد 128 هدفا، إلا أن ذلك لم يمنعه من الانحناء أمام إنجازات صلاح.وقال فاولر في حوار أجراه معه موقع "ذا أتلتيك": "أبارك لصلاح على هذا الإنجاز، فهو يستحقه، وأتمنى له المزيد لإسعاد جماهير النادي في الفترة القادمة".

روبي فاولر

وأضاف: "لقد انتزع صلاح لقب الهداف التاريخي لليفربول في دوري أبطال أوروبا من جيرارد، والآن تجاوز رقمي في الدوري الإنجليزي، فهو لا يهدأ".

ونوه روبي فاولر إلى أن محمد صلاح استفاد من قوامه الجسدي القوي، مما ساعده على تقليل إصاباته، وبالتالي غيابه عن عدد قليل من المباريات.وأوضح: "تتم الإشادة كثيرا بالقوة الجسمانية لكريستيانو رونالدو، وأعتقد أن صلاح يستحق الثناء على نفس العامل، جسده أشبه بمعبد راسخ".

وأردف: "تفادي الإصابات أمر يحتاج لحظ، لكن ما وصل إليه محمد صلاح مؤشر لاهتمامه بكل التفاصيل، وإخلاصه التام لعمله، لذا فهو نموذج مثالي للاعبين الشباب".

جدارية محمد صلاح

واستطرد: "صلاح يبلغ من العمر 30 عاما، ولكن لا يزال أمامه سنوات للمنافسة في مستويات كبيرة، فهو يتسم بالقوة والسرعة، والخطورة على المرمى، والتسديد بكلتا قدميه".وتابع الهداف التاريخي السابق لليفربول: "صلاح بإمكانه تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، إنه بالفعل أسطورة النادي، وما يحققه يعزز من إرثه داخل ليفربول".

وحذر فاولر في ختام رسائله بأن صلاح وزملاءه عليهم استغلال الفوز الكاسح على مانشستر يونايتد بنتيجة (7-0)، لإحياء آمال ليفربول بالتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحل ليفربول خامسا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة من 25 مباراة، وله لقاء مؤجل، أمامه توتنهام 45 نقطة من 26 مباراة، وخلفهما نيوكاسل في المركز السادس بـ 41 نقطة من 24 مباراة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found