حوادث اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 10:56 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سقوط ملكة المافيا في نيجيريا وايطاليا تتسلمها

الشرطة الايطالية تتسلم ملكة المافيا
الشرطة الايطالية تتسلم ملكة المافيا

سلمت السلطات النيجيرية السلطات الأمنية في روما امرأة تعرف أحياناً بلقب "ملكة المافيا النيجيرية"، الأربعاء، حيث سلمتها نيجيريا لإيطاليا بعد أكثر من 10 سنوات من الهروب.

جيف جوي، متورطة بشدة في تهريب فتيات نيجيريات إلى إيطاليا وإسبانيا وهولندا.

وصدر ضدها بالفعل حكم بالسجن 13 سنة في إيطاليا. وأشارت الشرطة الإيطالية إلى أنها كانت مطلوبة دوليا منذ 2010 على خلفية الانخراط في تشكيل إجرامي والاسترقاق وتهريب البشر والترويج للبغاء.

وباعتبارها ممثلة بارزة للمنظمة التي يطلق عليها اسم "المافيا السوداء" في إيطاليا، أرغمت جوي النساء في الدول التي يتواجدن بها على العمل في البغاء.

اخطر 100مجرم في العالم

وبحسب الشرطة، كان اسم المرأة مدرجا في قائمة أخطر 100 مجرم هارب، فضلا عن كونها واحدة من الزعيمات القلائل في المافيا النيجيرية.

وأضافت الشرطة أن المنظمة تعد إحدى أقوى المجموعات الإجرامية الناشئة في العالم نظرا لخطورتها والشبكة الدولية التي تعمل داخلها.

وتم القبض على جوي في بلدها نيجيريا العام الماضي بفضل تعاون وثيق بين القضاء النيجيري ووزارة العدل الإيطالية.

اتفاقية تسليم مجرمين

وتم إبرام اتفاقية لتسليم المجرمين بين إيطاليا ونيجيريا قبل عدة سنوات. وترحيل جوي هو الأول منذ تمت المصادقة على الاتفاقية.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found