حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 12:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاهد.. لحظة اندلاع بركان ميرابى فى إندونيسيا

ثوران البركان
ثوران البركان

التقطت عدسات الكاميرات، لحظة اندلاع بركان ميرابى فى إندونيسيا، بطريقة مرعبة، وأطلق سحابة رماد عملاقة فى السماء، وتسبب الانفجار الدراماتيكى أمس السبت فى حدوث انهيارات ثلجية من الحمم البركانية وسحب الغاز المغلى على بعد سبعة كيلومترات من منحدرات الجبل مما أدى إلى أوامر الإغلاق العاجلة.

وأدى الانفجار إلى وجود السحب على ارتفاع 100 متر فى الهواء وسد الرماد المتطاير أشعة الشمس وغطت القرى بالحطام، وميرابى هو البركان الأكثر نشاطًا فى إندونيسيا ويقع فى جزيرة جاوة المكتظة بالسكان، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

ومع أكثر من 151.6 مليون نسمة، تعتبر جاوة الجزيرة الأكثر اكتظاظًا بالسكان فى العالم.

ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن رئيس مركز أبحاث وتطوير تكنولوجيا الكوارث الجيولوجية أجوس بودى سانتوسو قوله إن البركان بدأ فى إطلاق الانهيار الجليدى الساخن أمس السبت، مطالبا الناس بالابتعاد عن المناطق الخطرة (فوهة الجبل).

وطلبت وكالة مكافحة الكوارث من الجمهور الحفاظ على مسافة 7 كيلومترات من فوهة جبل ميرابى فى منطقة تدفق نهرى بيويونج وكراساك حيث سجلت انهيار جليدى من الحمم على مسافة 1500 متر إلى الجنوب الغربي.

وأبلغت أنه خلال نفس الوقت، تم تسجيل أن جبل ميرابى شهد 9 زلازل جليدية، وزلزال متعدد المراحل، و19 زلزالًا بركانيًا عميقًا، كما تأثرت بعض أجزاء منطقة ماجيلانج فى جاوة الوسطى بأمطار الرماد من السحب الجليدية الساخنة فى جبل ميرابي.

وأفاد مركز مراقبة جبل ميرابى بأن عدة قرى تأثرت بأمطار الرماد رغم أنه ليس كثيفا جدا لكن الرياح جرفته.

وفى الوقت نفسه، أكدت شركة تشغيل المطارات المملوكة للدولة أن الرحلات الجوية من وإلى يوجياكارتا لم تتأثر بالثوران.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found