حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 11:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

زلزال بقوة 3.7 ريختر يضرب مدينة بولو بتركيا

   زلازل تركيا
زلازل تركيا

ضرب زلزال بقوة 3.7 ريختر مدينة بولو التركية، منذ قليل، وفقًا لما نقلته وكالات الأنباء الدولية.

ولم يتم الكشف عن أي معلومات حول وقوع إصابات أو حدوث أي تضرر لأهالي المدينة التركية حتى الآن.

 ويعيش العالم حالة من عدم الاستقرار الجيولوجي، حيث تشهد تركيا وسوريا زلازل مدمرة بدأت منذ 6 فبراير الماضي، إلى أن استمرت الهزات الأرضية طوال الفترة الماضية، خلفت آلاف القتلى والجرحى، في نكبة يشهدها العالم لأول مرة منذ عقود عديدة.

ولا تعتبر تركيا وسوريا فقط هي من تعاني خطر الزلازل بل أيضًا العديد من الدول شعرت بهزات أرضية عنيفة، مثل قبرص واليونان وروسيا وغيرهم من الدول.

 وقال العالم الهولندي فرانك هوجيريتس، عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: نظرًا لأن القمر يتماشى مع كوكب المشترى فقط، ومن المتوقع حدوث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين، ولكن التقلبات الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة في الفترة من 15 إلى 16 مارس.

 قال خلوصي أكار وزير الدفاع التركي، اليوم الأحد، إن هناك 56 ألف مواطن سوري عادوا بمحض إرادتهم إلى بلادهم مرة أخرى بعد زلزال 6 فبراير الماضي.

وفي سياق آخر، أوضح وزير الدفاع التركي، خلال كلمته اليوم الأحد، أن هناك محادثات وصفها بالبناءة مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل شراء أنقرة مقاتلات أمريكية طراز F-16.

وفيما يخص اتفاق الحبوب، أكد أكار أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، ينظران بشكل إيجابي لتمديد اتفاق تصدير الحبوب، مضيفا أن أنقرة تتوقع تمديده في 18 مارس.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found