حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 09:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وفاة إميليا كامفيسي جدة اللاجئين عن عمر 93 عاما في جزيرة يونانية

وفاة إميليا كامفيسي جدة اللاجئين
وفاة إميليا كامفيسي جدة اللاجئين

وفاة جدة المهاجرين، توفيت سيدة يونانية (93 عاما)، رُشحت قبل سنوات لـجائزة نوبل للسلام، لتوفيرها المساعدة للاجئين خلال موجة الهجرة الكثيفة إلى أوروبا.

واشتهرت إميليا كامفيسي، وامرأتان أخريان كبيرتان في السن عام 2015، عندما صُورنَ وهن يُرضعن بالزجاجة طفلا لاجئا، بعد وصول والدَيه إلى جزيرة ليسيوس في رحلة بحرية شاقة ومحفوفة بالمخاطر.

 وأصبحت النساء اليونانيات الثلاث كبيرات السنّ، وهنّ بنات لاجئين يونانيين من تركيا، رمزًا لتضامن سكان ليسبوس مع اللاجئين السوريين الوافدين بأعداد كبيرة.

وأشارت وكالة "أنا" للأنباء، إلى أن مراسم تشييع كامفيزي ستقام الاثنين، في قريتها في ليسبوس.

وسبق أن توفيت المرأتان الأخريان، إذ رحلت ماريتسا مافرابيدو عام 2019 عن عمر يناهز 92 عامًا، فيما وافت المنية إفستراتيا مافرابيدو عام 202، وهي في السادسة والتسعين.

أفادت صحيفة "مترو" البريطانية، في تقرير نشرته أن امرأة يُعتقد أنها كانت أكبر شخص معمر على قيد الحياة في جنوب أفريقيا توفيت عن عمر يناهز 128 عامًا.

 وتوفيت جوانا مازيبوكو، وهي والدة لسبعة أبناء، في منزلها في بلدة "جوبيرتون" في المقاطعة الشمالية الغربية بالبلاد يوم الجمعة الماضي بحسب التقرير.

ونقلت وسائل إعلام محلية قول ثانديوي ويسنيانا مقدمة الرعاية للمعمرة وزوجة ابنها، إن جوانا مازيبوكو التي كان من المفترض أن تبلغ 129 عاما في مايو المقبل ربما توفيت بسكتة دماغية.

ووفقًا لمقربين منها، نشأت جوانا في مزرعة ذرة في جنوب أفريقيا، لكنها لم تذهب إلى المدرسة أبدًا ولا تستطيع القراءة أو الكتابة.

 وعلى الرغم من أنه لم يتم التحقق رسميًا من أنها أكبر امرأة معمرة في العالم من خلال موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، إلا أن الوثائق الرسمية تشير إلى أنها ولدت في عام 1894.

واحتفلت جوانا بعيد ميلادها الـ 128 في 11 مايو 2022، وقالت في ذلك الوقت إن سر تقدمها في السن كان اتباع نظام غذائي يعتمد على السبانخ البري والحليب الطازج.

وفي حديثها إلى الصحف المحلية في آخر عيد ميلاد لها، قالت جوانا: "أنا مندهشة من سبب بقائي على قيد الحياة حتى الآن. لماذا ما زلت هنا الناس من حولي يموتون".

 موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found