الجمعة 29 مارس 2024 01:00 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هيتصرف فى شهر أبريل.. خالد ميري: زيادة بدل الصحفيين ليست مرتبطة بشخص النقيب

خالد ميري
خالد ميري

قال خالد ميري المرشح على منصب نقيب الصحفيين، إن الصعوبات التى تواجه الصحافة في الوقت الحالي السبب في ترشحه على منصب نقيب الصحفيين، لافتا إلى أنه تشاور مع عدد كبير من الزملاء، معقبا: "كان في إجماع هو ما جعلنى أتخذ الخطوة".

وأضاف ميري، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن دخل النقابة يعتمد على اشتراك الزملاء، وبالتالى النقابة فقيرة في الموارد، ولذا تم التواصل مع الدولة من أجل دعم البدل الذى يصل إلى 400 مليون جنيه، كما يتم الحصول على 80 مليون جنيه من أجل العلاج كل عام، خصوصا وأن الوضع الاقتصادي للصحفيين ضعيف ولا يمكن الضغط على الصحف، معقبا: "لو ضغطنا على الجرنال هيقفل وإحنا مش عايزين كده".

وأشار إلى أنه سيتم صرف زيادة البدل في شهر إبريل، حيث يصل البدل إلى 3600 جنيه، معقبا: "زيادة البدل لم تحدث من قبل وده تقدير واحترام من الدولة للمصريين".

وأكد أنه حاول من أجل الحصول على مبلغ أعلى من 600 جنيه، متابعا: "لن نتوقف في هذا الملف لأنه حق للصحفيين، في ناس عايشة على البدل، وأنا بدأت صحافة صحفي تحت التمرين وعارف قد إيه الصحفيين بيعانوا".

وشدد على أنه يواجه شائعة بأنه يريد وقف البدل، معلقا: "معرفش فكرة إلغاء البدل جيت منين، مع إننا اللي قولنا إن البدل حق للصحفي"، مؤكدا أن من يطلق الشائعات يسأل عنها، مشددا أن البدل ليس مرتبط بشخص المرشح.

|خالد ميري: لم أتحدث في العلن أبدًا عن أي خلاف دار بمجلس النقابة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found