حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 01:09 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وزير الداخلية يبحث مع نظيره الإيطالي سبل تعزيز التعاون

استقبل اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية، ماتيو بيانتيدوزى - وزير الداخلية بجمهورية إيطاليا، والوفد المُرافق اليوم الخميس خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك.

وأعرب الوزير الضيف عن تقديره لدور أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة بشتى أشكالها وخاصةً الهجرة غير الشرعية، كما صرح بأن زيارته تأتى توطيدًا للعلاقات الوثيقة والتشاور المُستمر بين مسئولى البلدين، مُؤكدًا إهتمام بلاده بتعزيز قنوات الإتصال بين الجانبين فى ضوء التحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وزير الداخلية يؤكد عمق العلاقات مع إيطاليا

ومن جانبه أعرب اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة وزير داخلية إيطاليا والوفد المرافق للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن بدولة إيطاليا، فى ضوء عمق علاقات الصداقة والمودة التي تربط حكومتى وشعبى البلدين، والتى إنعكست بصورة جلية على عدد من مجالات التعاون الثنائى، مشيرًا إلى اهتمامه بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات مع الجانب الإيطالى فى المجالات الأمنية محل الاهتمام المشترك.

وقد اتفق الجانبين على توسيع آفاق التعاون فى المرحلة المُقبلة فى مجالات العمل الأمني وإطلاق مائدة مُستديرة تضم المُتخصصين والمعنيين من الجانبين للتعاون فى مجال مُكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلًا عن تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتى داخلية البلدين لتدريب الكوادر الأفريقية فى هذا المجال.

وزير الداخلية يبحث مع نظيره الايطالي سبل تعزيز التعاون وزير الداخلية يبحث مع نظيره الايطالي سبل تعزيز التعاون

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found