حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

فتح باب التسجيل في الجمعية العمومية لنقابة الأطباء

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

فتحت النقابة العامة للأطباء صباح اليوم الجمعة باب التسجيل للأعضاء للمشاركة في الجمعية العمومية بدار الحكمة لمناقشة قضايا المهنة.

وأكدت نقابة الأطباء أن التسجيل للمشاركة في الجمعية العمومية من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا وتبدأ الجمعية الواحدة ظهرًا ويكتمل النصاب القانوني بحضور ألف طبيب وطبيبة، وكشفت نقابة الأطباء أن أهم المطالب التي سيتم عرضها على الجمعية العمومية منها:

١- إلغاء قرار وزير المالية رقم 206 لسنة 2022 فيما يخص إلزام الأطباء بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، واستمرار العمل بتقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني، وذلك نظرًا لاستحالة تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية بشكل عملي على مهنة الطب لما يتكبده مقدم الخدمة الطبية من عناء العمل بمناطق نائية وقرى، إضافة إلى تحميل المنظومة أعباء مالية إضافية على الطبيب إلى جانب قيمة الضرائب ذاتها. كما أن مهنة الطب نتاج عقلي تطلب التدريب والخبرة وليست سلعة قابلة للتسعير.

٢- احتساب جميع المصروفات التي لا يمكن إثباتها بمستندات حسب نوع النشاط بحد أدنى ٢٥٪؜ خاصة بعد الغلاء، وخصم ١٥% من قيمة الأرباح من المحاسبة الضريبية مقابل استهلاك مهني، والذي كان منصوصًا عليه في القانون ١٨٧ لسنة ١٩٩٣.

٣- إتاحة تفرغ الأطباء للعمل الحكومي فقط مع تطبيق كافة المزايا المالية والعينية والاجتماعية التي تطبق على المهن التي يُشترط فيها التفرغ في مصر مثل القوات المسلحة والشرطة والقضاء.

٤- إلغاء أي قرارات للمحافظين فيما يخص فرض اشتراطات لم ينص قانون المنشآت الطبية الخاصة رقم ٥١ لسنة ١٩٨١ والمعدل بالقانون رقم ١٥٣ لسنة ٢٠٠٤، وأهمها اشتراط ترخيص المنشآت الطبية الخاصة في أدوار إدارية بالمباني.

٥- توحيد الاشتراطات والإجراءات المتطلبة لترخيص المنشآت الطبية الخاصة وإجراء معاينة مشتركة بين النقابة الفرعية للأطباء وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، وتكون النقابة وإدارة العلاج الحر هما الشباكين الوحيدين اللذين يتعامل معهما المتقدم لتسجيل وترخيص المنشآت الطبية، على أن يصدر كل منهما شهادة التسجيل والترخيص على الترتيب بحد أقصى ١٠ أيام من استيفاء المستفيد للمستندات.

٦- توحيد اشتراطات ورسوم الحماية المدنية على المنشآت الطبية في جميع المحافظات بما يناسب طبيعة المنشأة (عيادة – مركز طبي – مستشفى).

٧- إصدار قرار يلزم الإدارات المحلية بالمحافظات بعدم تقاضي رسوم على اللافتات على المنشآت الطبية والمعرفة لها، فوجود هذه اللافتات ضمن اشتراطات ترخيص المنشأة.

٨- تطبيق قرار وزير الصحة رقم ٤٧٦ لسنة ٢٠٢٠ والقرار الوزاري رقم ٧٥٣ لسنة ٢٠٢٠ والخاصين برسوم نقل والتخلص من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت الطبية الخاصة، وتحويل من يخالف القرارين من الجهات التنفيذية أو الشركات المرخص لها إلى جهات التحقيق الخاصة، وإلغاء الغرامات على تجديد التعاقد على نقل والتخلص من النفايات والتي قررته إدارات النفايات في بعض مديريات الصحة بالمحافظات والذي قد تتعدى معه قيمة الغرامات أضعاف قيمة التعاقد نفسه، وإصدار قرار بأن يكون التعاقد مجددًا من تلقاء نفسه لمدة خمسة سنوات.

٩- قصر التفتيش على المنشآت الطبية الخاصة على الجهة المختصة بالتفتيش الفني والإداري وهي إدارة العلاج الحر بمديريات الصحة، فقد أصبحت المنشآت الطبية مسرحًا لرقابة جهاز حماية المستهلك والتموين وغيرها.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found