حوادث اليوم
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:35 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ريال مدريد يضم هالاند بمبلغ خيالي

هالاند
هالاند

روجت الصحف الاسبانية المتخخصة في الرياضة تقارير صحفية مفادهاأن نادي ريال مدريد الإسباني رصد مبلغا ضخما للتعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويرتبط هالاند بعقد مع إدارة مانشستر سيتي حتى صيف 2027 يتضمن شرط جزائي بقيمة 200 مليون يورو، يتم تفعيله بداية من عام 2025 بحسب تقارير صحفية إنجليزية.

وحاول ريال مدريد في صيف العام الماضي تعزيز صفوفه عبر ضم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن الصفقة فشلت في اللحظات الأخيرة بعدما قرر قائد منتخب فرنسا تمديد عقده مع النادي العاصمي بسبب الإغراءات المالية.

صحيفة "آس" الإسبانية كشفت في تقرير لها أن هالاند قد تحول إلى أولوية لإدارة ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية 2024.

ريال مدريد ينوي تمديد عقده مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما لموسم إضافي حتى 2024 وبعدها سيكون هالاند هو البديل على المدى الطويل للاعب.

الصحيفة الإسبانية أشارت إلى أن سعر هالاند عند التعاقد معه في 2024، سيتراوح من 200 إلى 240 مليون يورو، ما قد يجعله اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

جدير بالذكر أن ريال مدريد أنفق تقريبا 200 مليون يورو على كل الصفقات التي أبرمها على مدار 3 سنوات منذ صيف 2020.

ويبقى البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان أغلى صفقة في تاريخ اللعبة بقيمة 222 مليون يورو، حين انضم من برشلونة لفريق العاصمة الفرنسية في صيف 2017، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البرازيلي آنذاك.

ويقدم هالاند أداءا مذهلا مع مانشستر سيتي هذا الموسم بتسجيل 42 هدفاً في 37 مباراة بكافة البطولات، ويتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 28 هدفاً وفي دوري أبطال أوروبا بـ10 أهداف.

خطة التعاقد مع هالاند تأتي ضمن مساعي فلورنتينو بيريز صنع فريق نجوم جديد للميرينجي "جالاكتيوس" بداية من صيف 2024، من خلال ضم كيليان مبابي أيضاً.

ورغم الرواتب المرتفعة الذي سيضطر ريال مدريد دفعها في 2024 لنجومه، فإنه على الجانب الآخر سيكون قد تخلص من رواتب بقيمة 50 مليون يورو، وهو ما يتحل عليه حالياً الرباعي بنزيما ولوكا مودريتش وتوني كروس وإدين هازارد والذين بحلول هذا التوقيت سيكونوا قد رحلوا.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found