الجمعة 29 مارس 2024 03:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مسلسل الكتيبة 101.. قصة الرائد الشهيد خالد محمد دبور

مسلسل الكتيبة 101
مسلسل الكتيبة 101

عرضت فضائية ON ثاني حلقات مسلسل الدراما الوطنية الكتيبة 101 والتى رسمت صورة الهجوم الإرهابي الذي ضرب كمين كرم القواديس الذي وقع خلال عام 2014.

ويجسد الفنان آسر ياسين خلال المسلسل دور الرائد الشهيد خالد محمد دبور من فرقة الكتيبة 101، فمن هو الرائد خالد محمد دبور.

الرائد الشهيد خالد محمد دبور، من مواليد عام 1985 في المنشية الجديدة بمدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية، التحق بالكلية الحربية عام 2003 وتخرج منها في 2006 بالدفعة 99 حربية، والسادس على دفعته وقتها.

وحصل خالد دبور على فرقتي الصاعقة والمظلات والتحق بسلاح المشاة بالقوات المسلحة بعد تخرجه ووخدم الراحل في عدة مواقع عسكرية منها القوات الجوية بالإضافة إلى عمله بالتدريس بمعهد المشاة.

وتدرج خالد دبور في الرتب العسكرية حتى وصل إلى رتبة الرائد وحصد نوط التفوق العسكري، واشتهر بالشجاعة والقيادة بين زملائه.

وخدم دبور في العديد من المواقع العسكرية آخرها منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء، وعمل قائدا لمجموعة كمائن بكرم القواديس، واستشهد خلال خدمته بها يوم 23 إبريل عام 2016 إثر تصديه لهجمات إرهابية.

وحقق خالد دبور العديد من النجاحات خلال عمله من بينها تصفية عدد من العناصر التكفيرية قبل أن يقوم بجولة لتمشيط المنطقة بحثا عن بقية العناصر لتنفجر فيه عبوة ناسفة وينال الشهادة.

وشيعت جنازة عسكرية للشهيد من مسجد عبد الحي خليل باشا بالمحلة، كما قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغريبة آنذاك الوقت إطلاق إسم الشهيد على مدرسة المحلة الثانوية الزخرفية للبنين التابعة لإدارة شرق المحلة.

 يتصدر مسلسل الكتيبة 101 قائمة الأعمال الدرامية الوطنية في موسم مسلسلات رمضان 2023، إذ يُشارك بالعمل عدد كبير من نجوم الفن المصريين والعرب.

مسلسل الكتيبة 101

ولعل من أبرز النجوم المشاركين بـ مسلسل الكتيبة 101 الفنان عمرو يوسف، والفنان آسر ياسين، ويجسد أبطاله شخصيات عدد من أبطال القوات المسلحة المصرية وشهداء الجيش المصري الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

تدور أحداث مسلسل الكتيبة 101 في إطار درامي وطني وأكشن حول كيفية نجاح تلك الكتيبة في التصدي للتكفيريين والإرهابيين الذين يتواجدون فى سيناء، ويعرض المسلسل بطولات القوات المسلحة في الحفاظ على الوطن من المتطرفين

فيما يجسد الفنان عمرو يوسف في مسلسل الكتيبة 101 دور رائد بالجيش المصري يدعى نور صلاح العزب.

ويلعب الفنان آسر ياسين دور الرائد الشهيد خالد محمد دبور والذى كان قائدا لمجموعة كمائن بكرم القواديس.

و يجسد الفنان محمد رجب دور الشهيد العقيد أركان حرب أحمد عبدالحميد الدرديري أحد أبطال القوات المسلحة ابن محافظة الأقصر.

و يجسد عمر زهران دور قائد الكتيبة لأبطال الصاعقة.

أبطال مسلسل الكتيبة 101

يضم مسلسل الكتيبة 101 عددا كبيرا من نجوم الفن بجانب الفنان أسر ياسين والفنان عمرو يوسف.. إذ يٌشارك الفنان الكبير خالد الصاوي،الفنان فتحي عبدالوهاب،الفنان أحمد صلاح حسنى،الفنانة وفاء عامر.. ويأتي مسلسل الكتيبة 101 من إخراج محمد سلامة.

وسوف يعرض مسلسل الكتيبة 101 عبر عدة قنوات وهي قناة ON وON دراما وقناة المحور بالإضافة إلى عرضه عبر قناة روتانا خليجية وقناة ART حكايات ومنصتي شاهد vip وواتش إت.

برومو مسلسل الكتيبة 101

وكان المنتج تامر مرسي طرح عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" البرومو التشويقي لمسلسل الكتيبة 101 المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2023 المقبل.

وتضمن البرومو العديد من الأحداث المثيرة كما تضمن عددًا من المشاهد التي ترصد بطولات الجيش المصري في القضاء على الإرهابيين عقب ثورة 30 يونيو 2013.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found