الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:45 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الحلقة الثالثة ”سره الباتع”… ظهور عمروعبد الجليل ويقرر سرقة آثار المقام

شهدت أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل "سره الباتع" بطولة النجم أحمد فهمي، حيث شهدت الكثير من الأحداث.

شهدت الحلقة ظهور الفنان عمرو عبد الجليل ومقابلته لمسيو فريدريك الرجل الفرنسي الذي جاء خصيصًا لمصر من أجل الحصول على آثار وخطابات مقام السلطان حامد.

وبالفعل سيقرر الفنان عمر عبد الجليل الحفل أسفل مقام السلطان، بعد وقام (أحمد وفيق) بعد تنكره في مهنة دليلفري، ويتوجه لمنزل د. مسعود العمروسي (عمرو عبد الجليل)  الذي يطلب منه إعادة الحفر في المقام وبالفعل يذهب أبو العزم ( أحمد وفيق ) ورجاله للمقام ويقومون بحفره حتي يجدوا جراب جلد مثل الجراب الذي وجده حامد ( أحمد فهمي ) في المقام وبداخله خطابين ويسلمهما د. مسعود للعصابة الفرنسية. 

وكانت بدأت الحلقة بهجوم عدد من الجنود الفرنسيين على الفلاحين وبالتحديد الشيخ صابر (هشام الجخ)، وحامد (أحمد صلاح السعدني)، وخلال مقاومة صابر لهم يقتلونه ببنادقهم، ولكنهم لا يستطيعون التغلب على حامد الذي يواجههم ببسالة وشجاعة ويجعلهم يفرون أمامه، ويقترب من صابر باكيًا ويموت على يديه. 
 
وكانت قد شهدت الحلقة أيضًا في مشهد يعود بنا لزمن الحملة الفرنسية نجد العالم الفرنسي كليمونت (حسين فهمي) يكتب عن المصريين وعن صفاتهم وأهم ما يميزهم عن شعوب العالم واصفًا المصريين بأنهم شعب لا مثيل له في كل شيء حتى فى الشتائم فلديهم قاموس خاص بهم في الشتائم، كما يقول عنهم إنهم يتوحدون عند أي عدو يحاول النيل منهم. 

مسلسل (سره الباتع) للمخرج خالد يوسف مأخوذ عن رواية للأديب الراحل يوسف إدريس، وهو بطولة  أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم، ومن النجوم العرب الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، والفنانين الشباب خالد أنور، هدى الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، ألفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found