حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 04:30 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ألمانيا.. مقتل شخصين إثر إطلاق نار في هامبورج

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

أعلنت الشرطة الألمانية، في بيان صادر عنها اليوم الأحد، عن مقتل اثنين في حادث إطلاق نار في هامبورج.

إطلاق نار في ألمانيا

وأكدت الشرطة الألمانية في بيانها، إنتهاء إطلاق النار في هامبورج، لكن التحقيقات مستمرة.
وفي 10 من شهر مارس الجاري، أعلنت الشرطة الألمانية عن اعتقال مشتبه به باحتجاز رهائن داخل صيدلية، لافتة إلى أن العملية لم تسفر عن أي إصابات، وذلك وفقا لشبكة «العربية» الإخبارية.

وكشفت تقارير إعلامية ألمانية، أن محتجز الرهائن في إحدى الصيدليات بمدينة، كارلسروه الألمانية، طلب بفدية قدرها ملايين اليوروهات لإطلاق سراحهم.
محتجز الرهائن يطالب بفدية

وذكرت وسائل إعلام ألمانية، أن شخصا مجهولا قام باحتجاز شخصين كرهينة، في صيدلية بمدينة كارلسروه، ويطالب بفدية بالملايين مقابل إطلاق سراحهم.
وأبقت الشرطة الألمانية على خطوط تواصل مع محتجز الرهائن حتى لا يشكل خطرا على سكان المنطقة.

وأكدت وسائل إعلام ألمانية،أن أفرادا قاموا باحتجاز عدد من الرهائن في مدينة كارلسروه بولاية بادن فورتمبيرج جنوبي البلاد.
احتجاز رهائن في ألمانيا

ومن جانبها ذكرت شرطة كارلسروه أنه تم احتجاز رهائن في وسط المدينة وأن الشرطة تعمل لتحريرهم.

وأفادت وسائل الإعلام بأنه لا معلومات حول عدد المتورطين في احتجاز الرهائن أو ما إذا سجلت إصابات بين المحتجزين الذين لم يعرف عددهم بعد.

وأوضحت أن قوات الأمن الألمانية طوقت المنطقة وأن القوات الخاصة في طريقها إلى مكان العملية.

وفي السياق ذاته أصيب 53 ضابطا من ضباط إنفاذ القانون في ألمانيا خلال احتجاج على مؤتمر إقليمي لحزب المعارضة اليميني البديل من أجل ألمانيا (AfD) في مدينة أوفنبرج.

وبدأ متظاهرون يساريون بالشجار واستخدام القوة الجسدية ضد ضباط إنفاذ القانون خلال الاحتجاجات.

وقالت الشرطة في بيان لها، إن 53 ضابطا تعرضوا للركل والضرب، وأصيب آخرون بتهيج في الجهاز التنفسي بسبب النيران المشتعلة ورشهم بطفايات الحريق. مشيرة إلى أنه نتيجة لذلك، لم يعد بإمكان 17 شرطيا الخدمة.

وأوضحت الشرطة أنه تم رفع أكثر من 20 قضية للاشتباه بانتهاك النظام العام ومقاومة مسؤولي إنفاذ القانون والتسبب بضرر جسدي لهم.

جفاف نهر الراين

وأدت موجة من الجفاف إلى انخفاض مستوى المياه في نهر الراين في ألمانيا.

وظهرت بعض الحجارة وأجزاء رملية من قاع نهر الراين بعد انخفاض مستوى المياه فيه لدرجة كبيرة منذ يوم الجمعة 3 مارس الجاري، بالقرب من مدينتي كاوب وبينجن غرب ألمانيا.
ووصل مستوى المياه في نهر الراين بألمانيا إلى قرابة المتر فقط بالقرب من مدينة كاوب وهو مستوى بالغ الانخفاض وفقا لعالم المناخ "كارستن براندت".
وقال كارستن براندت: "مستوى نهر الراين هنا منخفض من متر إلى ربما مترين عن المتوسط. من المفترض أن أكون تحت الماء تماما هنا حيث أقف".
براندت كان يقف على ضفة منخفضة للنهر والمياه لا تصل لقدميه بعد جفاف استثنائي في فبراير الماضي بسبب قلة هطول الأمطار في فرنسا وسويسرا وأجزاء من ألمانيا.
وفي حين أن هطول المطر والثلوج في الأيام المقبلة قد يحسن الوضع على المدى القصير، إلا أن العواقب طويلة المدى لا تزال مقلقة.

وعصفت الأزمات الاقتصادية التي تبعت جائحة كورونا بأوروبا على مدار ثلاثة أعوام، ثم الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها الاقتصادية الصعبة على القارة العجوز، ثم تأتي أزمة الجفاف التي باتت تضرب بعض دول القارة منذ الصيف الماضي، لتأكل الأخضر واليابس وتنذر بكارثة حقيقية تنتظر القارة الأوروبية بالتزامن مع أزمات نقص الغذاء الطاحنة.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found