الخميس 28 مارس 2024 09:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دعوة لوزير الخارجية لزيارة تركيا خلال شهر رمضان

الوزيران المصري والتركي
الوزيران المصري والتركي

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، أنه ثمة اتفاق مبدئي على استضافة وزير الخارجية سامح شكري في تركيا خلال شهر رمضان المبارك.

ووفقاً لـ "وكالة الأناضول"، قال تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحافي عقده على هامش مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" في بروكسل: "وجهت دعوة لوزير الخارجية المصري سامح شكري لزيارة تركيا، واتفقنا مبدئيا على اللقاء في شهر رمضان المبارك"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف: "نواصل المساعي حاليا لتحديد موعد الزيارة وبإذن الله سنستضيف شكري في تركيا وسنكون سعداء بهذه الاستضافة".

وكان شكري قد أجرى زيارة إلى تركيا في 27 فبراير الماضي لإظهار التضامن مع أنقرة في مواجهة كارثة الزلزال، حيث تفقد بعض المناطق المنكوبة بصحبة نظيره التركي، واستقبلا معاً في ميناء مرسين سفينة مساعدات مصرية مقدمة إلى تركيا.

وبحث شكري مع نظيره التركي، في 18 مارس الماضي، مسار استعادة تطبيع العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، وذلك خلال أول زيارة يجريها وزير خارجية تركي للقاهرة منذ 11 عاما.

وشدد شكري على وجود إرادة سياسية وتوجيهات من رئيسي البلدين عندما اجتمعا بالدوحة، بتكليف وزيري الخارجية بمسؤولية إطلاق المسار للوصول إلى التطبيع الكامل للعلاقات بعد تطورات السنوات الماضية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found