حوادث اليوم
الخميس 18 أبريل 2024 09:31 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جوردان أيو لاعب كريستال بالاس الإنجليزي يتمسك بصيام رمضان ويحرز هدف وهو صائم

جوردان أيو
جوردان أيو

يتمسك الكثير من لاعبي كرة القدم بصيامهم ويرفضون الافطار اثناء المباريات او التدريبات التي تتم في خارج دول العالم الاسلامي ويخدث ذلك عادة عندما يكون الاعب المسلم محترف في نادي اجنبي خارج بلاد ومنهم الاعب الغاني ة، يبدي الغاني جوردان أيو نجم نادي كريستال بالاس الإنجليزي، تمسكا كبيرا بصيام شهر رمضان.

نجل الأسطورة عبيدي بيلي يلعب منذ عام 2019 مع "النسور"، وشارك معه في 165 مباراة بمختلف المسابقات، أسهم خلالها في 29 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

وبدأ المهاجم صاحب الـ31 عاما مسيرته الكروية في فرنسا من بوابة أولمبيك مارسيليا قبل أن يلعب بعدها مع سوشو ثم لوريان.وانتقل "أيو الصغير" عام 2015 مع أستون فيلا ومن بعدها سوانزي سيتي، لينتقل في عام 2019 لكريستال بالاس في صفقة بلغت قيمتها 2.8 مليون يورو.

اعترف جوردان أيو بصعوبة اللعب في شهر رمضان بسبب الإرهاق الناجم عن الصيام.

في تصريحات أدلى بها للموقع الرسمي لكريستال بالاس، اعترف جوردان أيو بصعوبة اللعب في شهر رمضان بسبب الإرهاق الناجم عن الصيام.

جوردان أيو

الغاني جوردان أيو نجم نادي كريستال بالاس الإنجليزي

وقال مهاجم "النجوم السوداء" في هذا الصدد: "التدرب في النهار أمر متعب للغاية، ولذلك أحرص بالاتفاق مع المدرب على التدرب في المساء".وتابع جوردان أيو "بإمكان الإنسان القيام بمعجزات والتغلب على المصاعب في جميع أوجه الحياة عندما يتحلى بإرادة قوية".

التضحية من أجل القيام بهذا الواجب الديني"

وأتم: "صيام شهر رمضان أمر مقدس لدينا نحن المسلمين، وتبعا لذلك ينبغي التضحية من أجل القيام بهذا الواجب الديني"

شارك مهاجم منتخب غانا في 6 مباريات بشهر رمضان العام الماضي في مسابقتي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

هدف واحد في رمضان العام الماضي

واكتفى أيو بتسجيل هدف وحيد، وتحديدا خلال المواجهة أمام أرسنال ضمن الجولة 31 من "البريميرليغ"، والتي فاز بها فريقه بنتيجة 3-0.وظهر جوردان أيو أساسيا في معظم المباريات التي خاضها كريستال بالاس في شهر رمضان من العام المنصرم، باستثناء مباراة أمام تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وخاض اللاعب الغاني 479 مباراة بمختلف المسابقات طوال مسيرته الكروية، سجل خلالها 78 هدفا وأهدى 50 تمريرة حاسمة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found