حوادث اليوم
الخميس 18 أبريل 2024 10:29 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

في السودان القتال مستمر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أكد الجيش السوداني، استمرار العمليات النوعية للقوات الجوية والطيران المسير، مضيفا أن قوات الدعم السريع تسللت لمطار الخرطوم واستهدفت طائرات مدنية.

وقال الجيش السوداني في بيانه، إن قواته لا تزال تسيطر على كل القواعد والمطارات، مضيفا أنه "يسيطر تماما" على مقر القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأعلن الجيش السوداني في البيان الصادر عنه اليوم السبت، أنه سيستمر في التصدي لما وصفه "بالعدوان الغاشم"، من قبل قوات الدعم السريع.

البرهان، فيتو

وأعلن الجيش السوداني في بيان صادر ، أن سلاح الجو ينفذ عمليات لمواجهة قوات الدعم السريع، وذلك بالتزامن مع مشاهدة طائرات حربية تحلق في سماء العاصمة الخرطوم.

وفي نفس السياق اعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم السبت أن منزله تعرض لهجوم من قوات الدعم السريع.

قائد قوات الدعم السريع: القتال مع الجيش لن ينتهي إلا باستلام جميع المقرات العسكرية


الجيش يتصدى للدعم السريع

وقال البرهان:" إن الجيش يدير عمليات ضد المتمردين بصبر لمنع وقوع أي خسائر بشرية "، مضيفا:" أن خيار الجيش الوحيد هو التصدي لمطامع المتمردين في السلطة".

متمردو الدعم السريع خططوا لتنفيذ اغتيالات

وتابع البرهان:" متمردو الدعم السريع خططوا لتنفيذ اغتيالات وسعوا للسيطرة على مقرات الجيش والمناطق الحيوية فجرا".و أعلن الجيش السوداني، في بيان صادر عنه اليوم السبت، عن إصابة القائد الميداني لقوات الدعم السريع بالخرطوم.

علي الجانب الاخر قال قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو، إن القتال مع الجيش السوداني لن ينتهي إلا باستلام جميع المقار العسكرية، مؤكدا أن الأحداث الجارية ستؤدي إلى حل سلمي.

وأفاد دقلو في تصريحات لقناة "الجزيرة مباشر"، اليوم السبت، عقب اندلاع اشتباكات مع الجيش السوداني في الخرطوم ومناطق أخرى، "لن يتوقف القتال إلا بعد استلام جميع المقار العسكرية... والأحداث الجارية ستؤدي إلى حل سلمي وستنتهي بأقل الخسائر".

دقلولن يتنوقف القتال حتي الاستسلام

واعتبر دقلو أن، "الجيش السوداني أعلن الحرب قبل أيام في اجتماع القيادة ولكننا أبدينا الموافقة على خفض التصعيد"، موضحا أن الاشتباكات اندلعت "بعدما فوجئنا بقوات كبيرة اليوم تحاصر قواتنا في أرض المعسكرات وإغلاق الشوارع والكباري (الجسور)".

وأكد أن قوات الدعم السريع "حاولت استلام المطارات لأن الجيش السوداني يحاول استهداف الدعم السريع من خلالها"، كما أكد أنه "لم ترد أي معلومات حول سقوط طائرات".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found