الخميس 18 أبريل 2024 03:36 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وثيقة سرية تكشف ملعوب ضرب سوريا للضغط علي روسيا

حرب روسيا واكرانيا
حرب روسيا واكرانيا

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن وثيقة استخبارية أمريكية سرية تفيد بأن المخابرات العسكرية الأوكرانية وضعت خططًا لهجمات سرية على القوات الروسية في سوريا.

الوثيقة تفضح المخابرات الأكرانية

وفقًا للوثيقة، قام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بإلغاء الخطة في ديسمبر الماضي، ولكن الوثيقة تفصح عن كيفية تقدم الخطة وتحذر من إمكانية إحيائها من قبل أوكرانيا.

هجمات يمكن انكارها

وتوضح الوثيقة بالتفصيل كيف يمكن لجهاز المخابرات الأوكرانية، التخطيط لهجمات يمكن إنكارها والتي من شأنها تجنب توريط الحكومة الأوكرانية نفسها. تحذّر الوثيقة من أن هجمات القوات الروسية في سوريا "قد ترفع مستوى التهديد إلى النقطة التي يحتاج فيها الروس إلى استدعاء تعزيزات"، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى عودة المجهود الحربي في أوكرانيا. لم يعلق رئيس المديرية الرئيسية للاستخبارات في أوكرانيا، كيريلو بودانوف، على الموضوع، فيما تفضل ضباط المخابرات العسكرية الأوكرانية بضرب القوات الروسية باستخدام طائرات دون طيار وبدء ضربات صغيرة.

وأضافت الصحيفة أن الوثيقة السرية التي تم الحصول عليها تصف كيف يمكن للمخابرات العسكرية الأوكرانية تنفيذ الهجمات على القوات الروسية في سوريا، وذلك باستخدام طائرات دون طيار وتنفيذ ضربات صغيرة يمكن إنكارها.

تهديدات هدفها رفع مستوى التهديد

ويشير آرون لوند، الباحث في مركز أبحاث "سينشري انترناشونال"، إلى أن هذه الهجمات قد تؤدي إلى رفع مستوى التهديد وتجعل الروس يحتاجون إلى تعزيزات عسكرية في سوريا، مما قد يؤدي بدوره إلى عودة المجهود الحربي في أوكرانيا.

ويذكر أن الصراع بين روسيا وأوكرانيا مستمر منذ فترة طويلة، حيث تسعى أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وزيادة حماية أمنها الوطني، بينما تتهم روسيا أوكرانيا بدعم المسلحين في شرق البلاد وتصعيدهم للأعمال العدائية ضد الجيش الروسي في سوريا.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found