حوادث اليوم
الجمعة 26 أبريل 2024 03:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أعادة فتح باب التسجيل لحصول المعلمين على شهادة صلاحية الترقي لعام 2023”

الاكادمية المهنية للمعلبمين
الاكادمية المهنية للمعلبمين

قررت الأكاديمية المهنية للمعلمين فتح باب التسجيل للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2023/2022، وذلك لشاغلي وظائف المعلمين الذين لم يسبق لهم تسجيل إجراءات المترشح. يستمر التسجيل حتى يوم 8 يونيو.

ويأتي هذا القرار بعد اعتماد السلطة المختصة للرأي القانوني للمستشار القانوني للوزير، وفي إطار استكمال تنظيم إجراءات الحصول على تلك الشهادة، وتطبيق آليات حوكمة ورقمنة عمليات الترقي، والاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات ملف الترقي، واستيفاء ذلك إلكترونيًا تنفيذًا لرؤية مصر 2030 في مجال التحول الرقمي.

ملف الترقي وبيانات كادر المعلم

للتسجيل واستيفاء ملف الترقي إلكترونيًا، يرجى زيارة موقع بيانات كادر المعلم على الرابط التالي: http://acalerty.emis.gov.eg

بيانات كادر المعلم

1- يجب على المعلمين المرشحين للترقي متابعة دخولهم على موقع بيانات كادر المعلم: /http://academy.ellis.gov.eg لإكمال بنود استمارة ملف إنجاز المعلم إلكترونيًا. 2- ستصدر الأكاديمية المهنية للمعلمين منشورًا في وقت لاحق يحدد إجراءات الالتحاق بالبرنامج التدريبي اللازم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي التدريبي. 3- يتم تقييم أداء المعلم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من 100 نقطة وتوزع على بنود الملف وفقًا لمحتويات الترقية. 4- تشمل بنود التقييم استيفاء البرنامج التدريبي الذي يخصص له 50 نقطة، واستمارة ملف إنجاز المعلم التي تتكون من 10 بنود يخصص لكل منها 3 نقاط وإجمالي نقاطها 30، واستمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة ويخصص لها 10 نقاط، واستمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني ويخصص لها 10 نقاط. 5- يتم ميكنة ورقمنة استبقاء ملف الترقي إلكترونيًا عبر موقع بيانات كادر المعلم وفقًا للأدوار والمسئوليات المحددة. يتحمل المعلم مسئولية الالتزام بإكمال بنود استمارة ملف إنجاز المعلم الكترونيًا ومتابعة التقييمات الإلكترونية ويتحمل كافة الآثار المترتبة على عدم قيامه بذلك.

رابط الاكاديمية المهنية للمعلمين للتسجيل فى ترقيات المعلمين 2021 - كشوف  ترقيات المعلمين2021

شهادة صلاحية الترقي

٦ - يجب على المعلمين المرشحين للترقي الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي قبل تاريخ انتهاء فترة تقديم طلبات الترقي والمحددة في إعلان الوظائف المطروحة، وفي حالة عدم حصولهم على الشهادة في الموعد المحدد سيتم استبعادهم من الترقي.

٧ - يحق للمعلمين المرشحين للترقي الاعتراض على نتائج التقييم الخاص بملف الترقي خلال فترة اعتراض محددة، وفي حالة عدم الرضا عن نتيجة الاعتراض يمكن للمعلم المرشح التقدم بطلب إلى لجنة الاعتراضات بالأكاديمية المهنية للمعلمين.

٨ - يجب على المعلمين المرشحين للترقي الالتزام بقواعد السلوك والأخلاق المهنية والالتزام بمبادئ التعليم الحديثة والتطورات التربوية، وفي حالة انتهاك أي من هذه القواعد والمبادئ يتم استبعاد المعلم من الترقي.

٩ - يتم تطبيق هذه اللوائح والأنظمة على جميع المعلمين المرشحين للترقي سواء كانوا يعملون في القطاع الحكومي أو الخاص.

١٠ - تحتفظ الأكاديمية المهنية للمعلمين بالحق في تعديل هذه اللوائح والأنظمة بما يتوافق مع متطلبات التطور في مجال التعليم والتدريب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found