الجمعة 29 مارس 2024 02:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جمعية أطفال السجينات تطلق مشروع صفحة بيضاء

سجينة وطفلها
سجينة وطفلها

أعلنت جمعية أطفال السجينات عن إطلاق مشروعها الجديد "صفحة بيضاء"، والذي يهدف إلى رد الاعتبار ومحو السابقة الجنائية للسجينات السابقات، وذلك من خلال عدة ورش دعم نفسي وقانوني واجتماعي، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل المستفيدات.

وأكدت نوال مصطفى، رئيس ومؤسس الجمعية، أن المشروع يهدف إلى تمكين السيدات والسجينات السابقات من الحق في العيش والعمل دون أي عوائق تمنعهن من العودة إلى حياتهن الطبيعية.

المحو الجنائي للسجينات

وأشارت إلى أن المشروع يستهدف المحو الجنائي لـ10 سيدات في المرحلة الأولى، وتدريب 100 مستفيدة، على أن يتم امتداد المشروع للمزيد من المستفيدات في المستقبل.

ويعمل المشروع على عدة محاور، بما في ذلك رد الاعتبار ومحو السجل الجنائي، وورش الدعم النفسي والقانوني والاجتماعي، ومحو الأمية،

تقديم الاستشارات القانونية للسيدات وأسره

وتقديم الاستشارات القانونية للسيدات وأسرهن. يذكر أن جمعية أطفال السجينات تأسست عام 1990

كما أن المشروع يسعى لتعزيز ثقة السيدات بأنفسهن وتوفير فرص العمل والدمج المجتمعي، وذلك من خلال توفير الورش التدريبية المختلفة والاستشارات القانونية والنفسية والاجتماعية.

صفحة بيضاء مشروع تخفبف العقوبات

ويعد مشروع "صفحة بيضاء" مشروعاً اجتماعياً مهماً يهدف إلى تخفيف العقوبات الاجتماعية والنفسية التي يعاني منها السجناء السابقون والمحكومون عليهم، وتوفير فرص جديدة لهؤلاء النساء لبناء حياة جديدة بعيداً عن السجن والجريمة. كما يعتبر هذا المشروع خطوة مهمة نحو إعادة تأهيل المجتمع وتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمرأة السجينة وأسرتها.

رئيسة جمعية

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found